منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




50 مليون دولار إجمالى مبيعات “قادر” للصناعات المتطورة خلال 6 أشهر


«عبدالرحيم»: مفاوضات مع «الزراعة» لتحديد عدد الصوب الزراعية لمشروع 1.5 فدان


بلغت إجمالى مبيعات مصنع قادر للصناعات المتطورة التابع للهيئة العربية للتصنيع خلال النصف الأول من العام المالى الحالى نحو 50 مليون دولار، ويسعى المصنع الوصول إلى 100 مليون دولار بنهاية يونيو المقبل.

وقال المهندس عبد الصادق عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة المصنع لـ«البورصة»، إن المصنع تأثر كثيراً خلال الأشهر الماضية، وتم البدء فى مراجعة بعض العقود مع العملاء للتوافق مع الأسعار الحالية بعد زيادة اسعار الخامات المستوردة نتيجة لتذبذب سعر صرف الدولار.

أوضح عبدالرحيم أن إجمالى مبيعات المصنع خلال الأشهر الستة الأولى من العام المالى الحالى بلغت 50 مليون دولار، ويستهدف المصنع الحفاظ على إجمالى مبيعات العام الماضى والتى كانت تقدر بنحو 100 مليون دولار.

واستبعد تحقيق نمو خلال العام الحالى بسبب ارتفاع أسعار بعض الخامات والأدوات الأساسية اللازمة لتصنيع المنتجات داخل مصنع قادر للصناعات المتطورة.

ذكر أن نسبة المكون الأجنبى لمنتجات قادر تتراوح بين 25 و30%، ويوجد اتجاه لزيادة المكون المحلى خلال الأعوام المقبلة للوصول إلى منتج 100% صناعة محلية للتغلب على أزمة العملة الصعبة خلال الأعوام القليلة المقبلة.

لفت عبدالرحيم إلى تعاون المصنع مع العديد من الوزارات، منها وزارات النقل والدفاع والداخلية والإسكان والبيئة والزراعة والرى، بالإضافة إلى المحافظات من خلال توريد المعدات اللازمة.

وقال إنه جارٍ التواصل حالياً مع وزارة الزراعة بشأن معرفة العدد المطلوب من الصوب الزراعية اللازمة لمشروع المليون ونصف فدان لتصميمها داخل المصنع بالشراكة مع شركة هولندية.

ولفت عبدالرحيم إلى أنه تم تنفيذ نموذجين من الصوب الزراعية على 4 أفدنة كمرحلة تجريبية لمعرفة أى نوع من الصوب ستكون الأفضل لمشروع 1.5 مليون فدان وفقاً لخصائص وطبيعة التربة والتى تتمكن من توفير المياه.

وذكر أنه تم توريد ما يقرب من 517 صوبة زراعية لمشروع قرية الأمل الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى العام الماضى.

وتعاقد المصنع منذ عدة اسابيع مع الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة على توريد معدات رى لمنطقة الفرافرة ضمن مشروع 1.5 مليون فدان بتكلفة إجمالية 180 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/26/983281