منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“النقل” تدرس بدائل جديدة لتخفيض خسائر “المترو”.. وترجئ رفع سعر التذكرة


الانتهاء من تركيب بوابات العبور الجديدة.. والتشغيل التجريبى ديسمبر المقبل

أرجأت وزارة النقل الجديدة بقيادة الدكتور هشام عرفات، النظر فى ملف رفع سعر تذكرة المترو، والمطروح منذ اكثرمن عام.
وقالت مصادر بالوزارة لـ«البورصة» إن النقل تسعى للبحث عن موارد جديدة لتقليل خسائر الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو خلال الفترة المقبلة، دون وضع اولوية لرفع سعر التذكرة كحل رئيسى.
وقالت المصادر، ان رؤية وزير النقل تعتمد عن البحث عن موارد جديدة كزيادة عائد الإعلانات وتأجير المحال والاستفادة من كل شبر يتبع لسلطة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو.
ولفتت المصادر الى التعاقد على توريد وتركيب 850 بوابة بالخطين الأول والثانى ليتم ربطهما بالخط الثالث للمترو بدءاً من مارس القادم ليتم الانتهاء من التركيب والاختبارات التجريبية نهاية العام الحالي.
وكان مصدر بشركة المترو، كشف عن ارتفاع مديونيات المترو إلى 480 مليون جنيه فى سابقة لم تحدث من قبل.
وأكد المصدر أن الشركة استدانت من الهيئة العامة لسكك حديد مصر لتدفع رواتب الموظفين وذلك لثلاثة شهور على التوالي، وأن الشركة لم تسدد فواتير المياه والكهرباء منذ 8 شهور، لافتًا إلى أن الديون المتراكمة على المترو لصالح الشركات التى تقدم أعمال الأمن الإدارى على بوابات الدخول والخروج والنظافة بالمحطات، وصلت وحدها إلى 45 مليون جنيه.
وأضاف المصدر، أن شركة المترو توقفت عن سداد جميع مستحقات الجهات الحكومية لديها منذ 8 شهور، وأصبحت لا تسدد أكثر من 7 أو 8% من المستحقات الشهرية للشركات المتعاقد معها شركة المترو للقيام بأعمال الصيانة، سواء الإشارات أو الاتصالات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: المترو النقل

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/26/983407