منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الإحصاء : ارتفاع مخزون السكر إلى 965 ألف طن الشهر الجارى


قدرت الشركة القابضة للصناعات الغذائية مخزون السكر الحالى بنحو 965 ألف طن مقابل 265 ألف طن الشهر الماضى، بما يغطى الإستهلاك التموينى لمدة تتجاوز 9 أشهر، وذلك وفقاً لنشرة المعلوماتية عن شهر فبراير التى يصدرها الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء.

وجاءت الزيادة الكبيرة خلال الشهر الحالى على خلفية بدء موسم الانتاج المحلي من القصب يناير الماضي و البنجر الشهر الحالي بعد أن رفعت الحكومة سعره إلى 620 جنيهًا للطن، والبنجر إلى 400 جنيه للطن .

قال طارق حسان، مدير إدارة المحاصيل السكرية بكفر الشيخ، إن الشركات أقرت تحملها لنولون النقل من أرض المزارع حتى المصنع بخلاف زيادة السعر إلى 400 جنيه للطن مستوى حلاوة 16%، و120 جنيه علاوة تبكير، و25 جنيه بونت اول ترتفع إلى 36 جنيه فى البونت الثانى

وبدأت شركات البنجر وهى الدلتا للسكر – الدقهلية للسكر – الفيوم للسكر– النوبارية للسكر وهى شركات حكومية بالإضافة إلى شركتي النيل والإسكندرية للسكر التابعتين للقطاع الخاص استلام المحصول من المزارعين منتصف فبراير الجارى .

وتستهدف وزارة التموين إنتاج 1.1 مليون طن من قصب السكر، و1.3 مليون طن من البنجر وفق بيانها الصادر اليوم، كما أعلنت إستلامها 3.6 مليون طن قصب سكر بالفعل تسعى للوصول بهم إلى 10 ملايين طن من خلال السداد الفورى لمستحقات المزارعين.

أوضح فتحى صلاح رئيس مجلس إدارة الجمعية العامة لبنجر السكر، أن الوزارة متلزمة بسداد مستحقات المزارعين بعد التوريد بنحو 15 يوماً، وهو ما يحفزهم على التوسع فى الزراعة والإهتمام بالمحصول.

وقدر صلاح مساحات المزروعة بنجر فى الموسم الجارى بنحو 510 ألف فدان سنوياً، بمتوسط إنتاجية 18و20 طن للفدان ، وتنتج كل 7 أطنان بنجر طن سكر .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/26/983637