منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






نفط الكويت تستثمر 19.7 مليار دينار لرفع الانتاج إلى 3.65 مليون برميل في 2020


الكويت- البورصة خاص

تتطلع شركة نفط الكويت لرفع الطاقة الإنتاجية للنفط بما يعادل 3.2 مليون برميل يومياً خلال العام الجاري2017، في إطار تنفيذ خطتها الاستراتيجية لزيادة الطاقة الانتاجية إلى 3.650  مليون برميل يوميا بحلول عام 2020، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة جمال جعفر.

جمال جعفر

وقدر جعفر في حوار لصحيفة الراي اليوم 27 فبراير 2017 ، عدد البرامج الرأسمالية التي تتضمنها الخطة الخمسية التي تنتهي عام 2020 ، بنحو 118 برنامجاً ومشروعاً بتكلفة إجمالية تعادل 19.750 مليار دينار.( الدولار يعادل 0.3048 دينار كويتي )

أضاف أن “نفط الكويت” تسعى لزيادة انتاجيتها إلى 3.650 مليون برميل يوميا في2020 بما يوفر للدولة الروافد المالية اللازمة لتمويل خططها للتنمية.

ولفت إلى أن أبرز التحديات التي تواجه الخطة الاستراتيجية تقصير الدورة المستندية للمشاريع الرأسمالية، فالدورة المستندية للإنتاج من الحقول المستكشفة حديثا قد تمتد أحيانا إلى 12 عام، وتبذل الشركة قصارى جهودها لتقليص المدد الزمنية، سعيا للتعجيل بإنتاج النفط من تلك المكامن المكتشفة، ومن بين الخيارات المتاحة أمام الشركة الاستعانة بوحدات الإنتاج المبكر.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت أن بعض الحقول في طور الإنتاج المبدئي، وأخرى تحت الدراسة لتحويلها لمجموعات تطوير الإنتاج، فلكل منها ظروفه التشغيلية ،من حيث الموقع والحجم ونوع الطبقات المنتجة وطرق استخراج النفط منها.

وتابع جمال جعفر:” نعمل على دراسة أهم المعوقات الخارجية لرفع نسب الإنفاق الرأسمالي للمشاريع”.

على جانب موازي، يمثل حقل برقان، والذي يعد ثاني أكبر حقل نفطي في العالم، أهمية استراتيجية كبرى للشركة لكونه يشكل النصيب الأكبر في إنتاج الدولة.

وقال جمال جعفر إن الشركة تبذل كافة مساعيها للحفاظ عل حقل برقان، لذلك وقعت اتفاقية مع شركة «BP» البريطانية، مؤخرا، للاستعانة بخبرتها العالمية في مجالي تطوير الحقول وتدريب العاملين الكويتيين لمواكبة التحديات المستقبلية، كما استعانت الشركة بالتكنولوجيا الحديثة في الاستخلاص المعزز للنفط لزيادة القدرة الإنتاجية

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2017/02/27/983789