منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“لوك أويل” تتوقع استقرار البترول عند 55 ـ 65 دولاراً للبرميل


يتوقع مدير أعمال شركة «لوك أويل» الروسية فى الشرق الأوسط، جاتى الجيبورى، أن يستقر سعر البترول حول 55 إلى 65 دولارا للبرميل مع تنفيذ أوبك لاتفاقها بتخفيض الإنتاج، موضحا أن المخزونات والإنتاج الصخرى سيمنعان الأسعار من الارتفاع لأكثر من هذا المستوى.
وقال الجيبوري، أمس اإثنين، فى مقابلة مع تليفزيون «بلومبرج» إن ثانى اكبر شركة منتجة للبترول فى روسيا لم تضطر لتخفيض الإنتاج من العراق، كنتيجة للتخفيضات التى تعهدت بها «أوبك»، مضيفا أن إنتاج «لوك أويل» فى العراق يبلغ حوالى 400 ألف برميل يوميا.
وأضاف ان تخفيضات «الأوبك» جلبت فترة من الاستقرار إلى السوق.
وتعمل منظمة الدول المصدرة للبترول مع 11 منتجا أخرى للخام منها روسيا. وتوصلوا لاتفاق العام الماضى لتقليص الإنتاج بغرض القضاء على التخمة المستمرة من المعروض وإنعاش الأسعار.
وتعافت أسعار خام «برنت» بنسبة 20%، منذ ان قررت «أوبك» فى نهاية نوفمبر، الحد من المعروض لمدة 6 أشهر اعتبارا من 1 يناير.

وارتفع «برنت» فى تداولات أمس الإثنين بنسبة 0.8% إلى 56.46 دولار للبرميل فى دبي.
وقال الجيبورى إن «لوك أويل» تبحث عن فرص للنمو فى الشرق الأوسط مع فتح إيران مزيد من حقولها النفطية للشركاء الأجانب، ومع احتياج دول أخرى للتكنولوجيا لاستخراج احتياطياتها.
وتعقد «لوك أويل» محادثات مع شركة البترول الوطنية الإيرانية الحكومية لتطوير حقول «أب تيمور» و«منصوري» غرب إيران.
وأوضح الجيبورى، إن الشركة الروسية مهتمة أيضا بضخ البترول من الحقول قبالة ساحل أبوظبى وإنتاج الخام الثقيل من عمان والكويت، مضيفا أن أبوظبى ستسعى للبحث عن شركاء للحقول الساحلية بحلول 2018.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البترول

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/27/984284