حكم جديد من “الاقتصادية” ببطلان عمومية “أجواء”


قضت محكمة القاهرة الاقتصادية بقبول دعوى بطلان الجمعية العمومية لشركة اجواء للصناعات الغذائية الخاصة باعتماد قوائم 31 ديسمبر 2015، وفى الموضوع بقبول الطعن، وبطلان الجمعية العمومية التى تم اعتماد المركز المالى فيها.

قال عاطف عبد العزيز مقيم الدعوى القضائية، إن الحكم جاء لوجود مخالفات فى المركز المالى للشركة تضر بمصلحة المساهمين، وأن الدعوى حملت رقم 729 مستأنف اقتصادى لسنة 8 ق، ومن ثم اصبح المركز المالى للشركة عن العام 2015، باطلا من الناحية القانونية.

وكانت المحكمة أجلت دعوى بطلان انعقاد جمعية 2015، والمنعقدة فى 2 يونيو 2016، الخاصة باعتماد قوائم 31 ديسمبر 2015، لجلسة 27 فبراير للنطق بالحكم.

وتابع أنه يتعين على الشركة الدعوى لجميعة عمومية جديدة لاعتماد ما تم إبطاله من قوائم مالية وفقاً لأحكام قضائية، علاوة على انتخاب مجلس ادارة جديد، وابراء ذمة المجلس القديم.

يذكر أن هيئة الدفاع عن مساهمى شركة أجواء للصناعات الغذائية بدأت تحركات لتنفيذ حجم القضاء بأحقية المساهمين فى تعويضات بقيمة 28 مليون جنيه، بعد أن رفضت المحكمة طلب الشق المستعجل بوقف تنفيذ الحكم بالتعويض بجلسة 4 يناير الحالى.

وتملك الشركة الأرصدة النقدية التى تمكنها من سداد التعويضات المستحقة على المساهمين، بحسب الحكم القضائى الصادر بأحقية المساهمين فى تعويضات بنحو 28 مليون جنيه.

وتابع، أن المساهمين بالتعاون مع مستشاريهم القانونيين سوف يستخرجون شهادة المحكمة بمنطوق الحكم برفض الطعن للرجوع للشركة لتنفيذه، وسداد المستحقات للمساهمين، أو الخيار الآخر لرفع دعوى إفلاس على الشركة التى تزعم عدم امتلاكها أرصدة نقدية.

وصدر حكم قضائى عن المحكمة الاقتصادية بالقاهرة بإلغاء تجزئة أسهم الشركة، وقضى ببطلان الجمعية العامة غير العادية للشركة المنعقدة بتاريخ 15 نوفمبر 2009، ومجلس إدارتها المنعقد بتاريخ 28 فبراير 2010، وما يترتب على ذلك من آثار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/28/984257