منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“CIAM” تقنتص ادارة صندوق هلال لبنك الاستثمار العربي


“أبو العينين”: الشركة تتسلم إدارة الصندوق مطلع إبريل المُقبل

اقتنصت شركة سى اى استس مانجمنت “CIAM” ذراع ادارة الأصول التابعة لبنك الاستثمار سى اى كابيتال القابضة، ادارة صندوق الاستثمار هلال التابع لبنك الاستثمار العربي.

وكشف عمرو ابوالعينين، العضو المنتدب لشركة سى اى استس مانجمنت لـ«البورصة»، عن أن الصندوق متخصص فى الاستثمار فى الأسهم وفقاً للشريعة الإسلامية، وهو تابع لبنك الاستثمار العربي، وأن CIAM تلقت خطاب الإسناد الرسمى لإدارة الصندوق.

وتابع: سوف نبدأ إدارة صندوق الاستثمار بداية من اول ابريل المقبل، ونسعى لتحقيق اداء جيد فى اطار ما قدمته الشركة من عوائد مرتفعة على الصناديق تحت ادارتها خلال الفترات الاخيرة.

لفت إلى أن البورصة تتحرك فى اتجاه صاعد خلال الفترة المقبلة، ما يدعم فرص استكمال نجاح مجهودات الشركة.

وبنهاية الربع الرابع من العام 2016، ارتفع حجم اصول صندوق هلال التابع لبنك الاستثمار العربى بنسبة 28.53%، ليصل الى 8.6 مليون جنيه مقابل 6.69 مليون جنيه، عن الفترة المقارنة، ولعب شركة القاهرة لإدارة الأصول دور مدير الصندوق قبل أن تفوز به سى اى استس مانجمت.

يذكر أن صندوق «هلال» يديره حالياً شركة «القاهرة لإدارة الأصول» وفاز بأفضل أداء صندوق اسلامى خلال العام قبل الماضى بعوائد اقتربت من 30% من شركة «مينا فند»، وبلغ العائد على الاستثمار خلال آخر 12 شهراً 66.37% في المركز الخامس.

فيما تصدر صندوق “امان” لبنك فيصل الاسلامي آداء الصناديق الاسلامية خلال العام الماضي بعائد تخطى 83% , فيما حل صندوق “استثمار” لـ “البنك التجاري الدولي” في المركز الثاني في صناديق الاسهم بنهاية عام 2016, و متصدراً آداء صناديق الاسهم خلال أخر 12 شهر بعائد 94.4% وتديرهما “سى اى استس مانجمنت”.

وبنهاية العام الماضى, جاءت شركة «سى اى استس ماجنمنت» فى المرتبة الرابعة بين مديرى الأصول فى السوق المصرى بحصة سوقية 12.09% بإدارة 10 صناديق استثمار لتصل قيمة أصولها المدارة إلى 3.5 مليار جنيه, متراجعة بنسبة 23.7% عن الربع المقارن والبالغ حجم أصوله 4.6 مليار جنيه, بعد عمليات استردادات شهدتها الصناديق النقدية بعد قرار البنك المركزي في مارس من العام الماضي, بتخفيض سقف الصناديق النقدية والدخل الثابت التابعة للبنوك بألا تزيد عن 2.5% من حجم ودائع البنك.

عوضت الصناديق الإسلامية الحصة الأكبر من صافى أصولها بنهاية الربع الرابع من العام الماضى, بعد زيادة عمليات الاستردادات عليها منذ بداية العام لتسجل أثراً متعادلاً حيث بلغت صافى أصول الصناديق الإسلامية باستثناء النقدية منها 637.7 مليون جنيه بنهاية 2016, مقابل 643 مليون جنيه بنهاية 2015 بتراجع 0.8%، وبنمو 23.6% عن الربع الثالث والبالغة 516 مليون جنيه، وحققت الصناديق الاسلامية عائداً على وثائقها تجاوز 44% فى المتوسط وارتفع فى بعض الصناديق إلى 63%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2017/02/28/984276