هواوي: 23 مليون مستخدم للهواتف الذكية في السعودية العام الحالي


السعودية- البورصة نيوز

توقع نائب مسئول اتصالات بشركة هواوي الصينية، كريس سان بايجونج، وصول عدد مستخدمي الهواتف الذكية في السعودية إلى 23 مليون مستخدم في 2017، وفقا لصحيفة عكاظ في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 28 فبراير.

وقال كريس سان بايجونج إن مبيعات شركة هواوي حققت نموا استثنائيا منذ تدشين علامة “هونر” بالسعودية في مايو 2015.

وتعتزم هواوي طرح المزيد من الهواتف الذكية خلال العام الجاري بما يلبي توقعات المستخدمين في المنطقة، حيث تعد السعودية أسرع الأسواق نموا، بسبب هيمنة جيل جديد من عشاق التكنولوجيا الرقمية وارتفاع نسبة المستهلكين الراغبين في الحصول على احدث منتجات الهواتف الذكية فور إصدارها، بحسب سان بايجونج.

وأضاف أنه رغم ما يتمتع به المستهلكون في المنطقة من مستويات دخل عالية، إلا أنهم يأخذون عامل السعر بعين الاعتبار، ويبحثون عن العروض القيمة، وتظهر بحوث الشركة السوقية أن هواتف هواوي توفر أسعاراً مناسبة وتلبي الاحتياجات المتطورة للمستخدمين بالمنطقة.

وفي ظل متوسط امتلاك الشخص الواحد في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لـ2.9 هاتف ذكي، ومواصلة معدلات انتشار الهواتف الذكية في السعودية في النمو بوتيرة سريعة، فإن مبيعات الهواتف الذكية في المملكة لا تزال مرتفعة.

وحسب احصاءات دولية، احتلت السعودية المرتبة الثالثة على مستوى العالم في 2015 كأعلى نسبة لمستخدمي الهواتف الذكية في العالم، حيث بلغت نسبة استخدام الهواتف الذكية في السعودية 72.8% بعد كل من الإمارات العربية المتحدة بنسبة 73.8% وكوريا بنسبة 73% تليها في المرتبتين الرابعة والخامسة سنغافورة بنسبة 71.7% والنرويج بنسبة 67.5% على التوالي.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/28/984825