منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






8.3 مليارات دولار حجم السياحة العلاجية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا


دبي- البورصة نيوز

بلغ حجم قطاع السياحة المرتبط بالصحة  8 مليارات دولار فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، بالتزامن مع وصول عدد الرحلات المرتبطة بقطاع الصحة والعافية في المنطقة إلى 4 ملايين رحلة داخلية و4.5 مليون رحلة من خارج المنطقة .

وينظم معرض سوق السفر العربي فى دبى بدولة الإمارات أبريل المقبل ندوة خاصة تتناول قطاع السياحة المرتبطة بالصحة والعافية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ،بالشراكة بين سوق السفر العالمي ومعهد الصحة والعافية العالمي ضمن فعاليات قسم قطاع العافية والمنتجعات الصحية.

Ellis-Susie

قالت رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمعهد الصحة والعافية العالمي (GWI) سوزي إليس ، إن قطاع السياحة المتعلق بالصحة والعافية شهد نمواً أكبر من قطاع السياحة العام بحوالي الضعف.

وتصدرت دولة الإمارات قائمة دول الشرق الأوسط في قطاع السياحة المرتبطة بالصحة والعافية، وسجلت نحو 1.7 مليون رحلة ساهمت بعوائد بلغت 3 مليارات دولار سنوياً بنسبة 14٪ على مستوى المنطقة، وفقاً  لتقرير أصدرته “كوليرز”.

وجاءت دولة المغرب فى المركز الثانى بواقع 1.6 مليون رحلة وتونس بـ800 ألف رحلة والأردن 600 ألف رحلة سنوياً .

ورصد  قطاع المنتجعات الصحية في فنادق دبي زيادة بنسبة 9٪ في متوسط عدد العلاجات التي يتم تسجيلها يومياً في النصف الأول من العام 2016 ،مقارنة مع نفس الفترة من العام 2015 .

ومن المتوقع إفتتاح 25 منتجعاً صحياً جديداً  فى الإمارات خلال العام الجاري، ليتجاوز العدد الإجمالي 200 منتجعاً ،بحسب كوليرز .

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2017/02/28/984905