منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






بنك وربة الكويتي يبدأ تسويق صكوكا بقيمة 250 مليون دولار الخميس المقبل


الكويت – البورصة نيوز

يبدأ بنك وربة الكويتي يوم 2 مارس المقبل حملته التسويقية في الأسواق المحلية والخليجية الدولية لإصدار صكوك بقيمة 250 مليون دولار.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك وربة، شاهين الغانم ، إن البنك يعتزم إدراج الصكوك في سوق الأوراق المالية الأيرلندية وناسداك دبي.

ومن المنتظر أن يستخدم بنك وربة حصيلة الصكوك في تعزيز احتياطيات رأس المال.

وقال البنك في بيان لبورصة الكويت اليوم ،إن المستثمرين المستهدفين سيكونون في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط ،وإنه سيبدأ الاجتماعات معهم في الثاني من مارس المقبل، والتي يرتبها عدد من المستشارين العالميين الذين تعاقد معهم البنك.

وأضاف أنه بناء على هذه الاجتماعات سيتم تحديد وإقرار كافة العناصر الأساسية المتعلقة بإصدار الصكوك.

وتوقع الغانم أن يشهد اصدار الصكوك إقبالا من المستثمرين ويستقطب أموالا من الأسواق العالمية، نظرا لحجم الثقة التي يحظى بها البنك في أوساط المستثمرين.

وأعلن الغانم عن اتفاق البنك مع أحد المستشارين العالميين لوضع استراتيجية جديدة لبنك وربة حتى عام 2021، ترتكز على تعزيز عمليات البنك في قطاعي الشركات والاستثمار والاستمرار في تعزيز جودة الأصول، وتنويع مصادر الدخل وتحقيق دخل مستدام بالاعتماد على النشاط المصرفي الأساسي للبنك.

واعتبر الغانم أن الاكتتاب في صكوك بنك وربة فرصة جيدة للاستثمار انطلاقا مما حققه البنك في السنوات الست الماضية من معدلات نمو جيدة في أصول البنك والودائع إلى جانب ارتفاع الارباح.

كان بنك وربة قد حصل على موافقة بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال على إصدار الصكوك، كما فوضت الجمعية العامة لمساهمي البنك مجلس الإدارة لاصدار صكوك وأدوات تمويلية أخرى وفقا لصيغ العقود التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ومتطلبات معيار رأس المال للبنوك الإسلامية.

 

.

 

 

 

 

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكويت

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2017/02/28/985025