منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الإحصاء» يطلق الموجز الإحصائى للأطفال فى مصر 2016


أطلق الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الثلاثاء، الموجز الإحصائى السنوى للأطفال فى مصر لعام 2016، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة، وتحت إشراف وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.
قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن إصدار الموجز الإحصائى يؤكد العلاقة الوثيقة التى تربط مصر ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة، وسعى مصر الجاد نحو القضاء على المعوقات التى تقابل الأطفال فى مصر.
وأضافت على هامش مؤتمر «الموجز الإحصائى للطفل»، الذى نظمته وزارة الاستثمار، اليوم الثلاثاء، أن الاستثمار فى الطفل يعد من أهم الاستثمارات لأنه يرمى إلى المستقبل البعيد.
وأصدر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء طبعة محدثة من من الموجز الإحصائى لأطفال مصر لعام 2016، تحت إشراف «اليونيسيف»، وهو تقرير يعرض التقدم فى عدة مجالات، مثل انخفاض معدلات وفيات الأمهات والأطفال الرضع وزيادة فرص الحصول على التعليم الأساسي.
وقال برونو مايس، ممثل «اليونيسيف» فى مصر، إن المنظمة سوف تعمل مع الحكومة المصرية على مواجهة التحديات التى تواجه الأطفال، من خلال الاتفاق على استراتيجية يتم تنفيذها على مدار 5 سنوات.
وأضاف خلال كلمته، أن «اليونيسيف» تدعم وزارة التضامن الاجتماعى فى تطبيق نظام «تكافل وكرامة» كنظام حماية اجتماعى للطبقة الفقيرة، وهو الدور الذى تسعى إليه المنظمة.
وأشار إلى أن مصر تأتى فى مقدمة الدول التى ساهمت فى التنمية المستدامة الدولية، مشيراً إلى أن الموجز الإحصائى سوف يسهم فى تحسين وضع الأطفال فى مصر من خلال توفر البيانات المحدثة التى وردت فى التقرير.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/28/985050