منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





منع “أوبر” و”كريم” من نقل ركاب المطارات فى السعودية


قررت الإدارة العامَّة للمرور السعودية منع دخول السيارات الخصوصى عبر التطبيقات الذكية ومنها أوبر وكريم ، حيث يعد ذلك مخالفةً يعاقب عليها هذه الشركات ، مؤكِّدةً أنَّ عمل مَن يُعرَفون بـ “الكدادين” مخالف أيضًا.
وأشار  العقيد طارق الربيعان المتحدث الرسمي باسم المديريَّة العامَّة للمرور إلى منع وجود سيَّارات أوبر وكريم داخل حدود المطار؛ بسبب أن المطارات تقع ضمن حدود هيئة الطيران المدني، ولهم قوانين خاصة بالعمل بسيَّارات النقل بأجر من داخل المطار.
وأضاف الربيعان في تصريحات نشرتها صحيفة المدينة السعودية اليوم الاربعاء الموافق 1 مارس الحالى إنَّه توجد تنظيمات مستقبليَّة لهذا الشأن بين ” الطيران المدني” ، وبين الجهات ذات العلاقة، مبينًا أنَّ إدارة المرور تتعامل بحزم مع كلِّ مَن يقوم باستخدام سيَّارة خصوصي داخل حدود المطارات، غير المرخَّصة في نقل الركاب.
وأشار إلى أنه يتم عرض المخالف على هيئة الفصل بالمخالفات المروريَة في حال كان مواطنًا، أما الأجانب فتتم إحالتهم  بعد صدور قرار عقوبتهم المروريَّة  لمكتب العمل.

وتعمل “كريم” فى المملكة العربية السعودية، بأكثر من 40 ألف كابتن ” سائق سيارة ” وتستهدف الوصول إلى 70 ألف كابتن قبل نهاية العام الحالى، وتتواجد فى 17 مدينة بالسعودية وهى  ” الرياض والطائف و وتبوك ومكة و وعسير وجازان والجبيل والخرج والقصيم وجدة والإحساء واوالمدينة المنورة والزرقاء والدمام والمزاحمية والباحة وحائل” .

وتسعى “أوبر” جاهدة للوصول إلى 20 ألف كابتن بنهاية عام 2017 ، مستهدفة الوصول إلى 100 ألف سائق خلال 5 سنوات المقبلة   ، وتتواجد فى 3 مدن وهي جدة الرياض المنطقة الشرقية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/01/985428