اليوم.. تحصيل أقساط “الإسكان الاجتماعى” للحاجزين فى 4 مدن


تبدأ وزارة الإسكان، اليوم، تحصيل القسط الثانى بقيمة 4 آلاف جنيه لحاجزى مشروع الإسكان الاجتماعى المحولين من مدينة القاهرة الجديدة ومدينة السلام وحاجزى المرحلة الثانية لمشروع 6 أكتوبر.
ويستمر سداد الأقساط حتى منتصف مارس الجارى، بالإضافة إلى الحاجزين الذين لم يقوموا بسداد القسط الأول الذى كان مقرراً سداده فى الأول من نوفمبر من العام الماضى، والمتاح لهم سداد القسطين إضافة إلى غرامة التأخير.
قالت مى عبدالحميد، المدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، رئيس مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى، «فيما يخص المحولين من مدينة السلام والقاهرة الجديدة إلى مدن الشروق و15 مايو وبدر، وحاجزى المرحلة الثانية لمشروع 6 أكتوبر فسيبدأ تحصيل القسط الثانى اليوم وحتى منتصف الشهر».
أوضحت أن بنك التعمير والإسكان أرسل رسائل نصية على أرقام تليفونات الحاجزين لتحصيل قيمة الأقساط ربع السنوية عن طريق خدمة «فورى» المتعاقد معها، والتى يتوافر لديها عدد من المنافذ الموزعة على مستوى جميع مدن ومحافظات الجمهورية، تبلغ 60 ألف منفذ، بالإضافة لأكثر من 300 فرع من فروع بنك التنمية والائتمان الزراعى.
أشارت إلى أن وزارة الإسكان قررت مد فترة تحصيل القسط الثانى من الأقساط ربع السنوية لجميع الحاجزين المستوفين للشروط والمتقدمين على وحدات الإسكان الاجتماعى التى سيتم تسليمها خلال عام (الإعلان الثامن – الكراسة الزرقاء)، حتى 8 مارس المقبل.
وقالت إن الضغط الشديد من الحاجزين على فروع منافذ «فورى»، أدى إلى تعطل نظام التشغيل، وشكاوى عدد من الحاجزين.
أضافت أن الوزارة قررت مد فترة التحصيل، وتم التواصل مع مسئولى خدمة «فورى»، وأكدوا أن نظام التشغيل سيعود للعمل اليوم.
أوضحت أن جميع الحاجزين المعلن عنهم والمستوفين للشروط مقبولون مبدئياً من حيث الشروط العامة لبرنامج الإسكان الاجتماعى.
وقالت «يتم حالياً إجراء الاستعلام الميدانى عن محل الإقامة ومحل العمل الخاص بهم خلال 6 أشهر من بداية دفع أول قسط حتى تكون بيانات تقارير الاستعلام محدثة، وستقوم البنوك بإجراء استعلام ائتمانى نهائى لهم واستكمال إجراءات التخصيص للمقبولين».
وتقدم حوالى 375 ألف فرد للحصول على وحدات الإعلان الثامن لمشروع الإسكان الاجتماعى، منهم 133 ألف فرد للمنافسة على 100 ألف وحدة فى مراحل التشطيب، و242 ألف فرد لحوالى 400 ألف وحدة سيتم تسليمها خلال عام.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/01/985443