منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




فرع جديد لـ”حماية المستهلك” بمحافظة الفيوم لمراقبة الأسواق


صرح عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك بأن الجهاز قد أتمَّ التعاقد مع محافظة الفيوم على تخصيص مقر له لاستخدامه كفرع جغرافى للجهاز بهدف تقديم خدمة حماية المستهلك لمواطنى المحافظة.
وقال «يعقوب»، إن الجهاز حريص على أن تشمل الحماية جميع ربوع الجمهورية من خلال افتتاح فروع ومقار لجهاز حماية المستهلك بالمحافظات؛ تطبيقاً لنص المادة 12 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والتى تنص على أنه «ينشأ لتطبيق أحكام هذا القانون جهاز يسمى جهاز حماية المستهلك يهدف إلى حماية المستهلك، وصون مصالحه، تكون له الشخصية الاعتبارية العامة، ويتبع الوزير المختص، ويكون مركزه الرئيسى مدينة القاهرة، وله فروع أو مكاتب بالمحافظات…».
وأضاف «يعقوب»، أن الجهاز يؤمن بالمبدأ الدستورى الذى ينص على أن جميع المواطنين متساوون فى الحقوق والواجبات، ولذلك فهو يسعى لتوفير مقار للجهاز بالمحافظات لفحص الشكاوى الواردة من المواطنين، وإزالة أسبابها، والتصدى للإعلانات المضللة التى تؤدى إلى خلق انطباع غير حقيقى لدى جمهور المستهلكين.
وأشار «يعقوب» إلى أنه فى هذا الإطار قد تمت مخاطبة السادة المحافظين لتخصيص مقر مناسب للجهاز بأحد المبانى التابعة للمحافظة؛ حتى يتسنى توفير خدمة حماية المستهلك للمواطنين داخل المحافظة لتيسير التواصل مع الجهاز، وتطبيق مبدأ اللامركزية فى العمل الحكومى.
ولفت «يعقوب» إلى أن موافقة المهندس جمال سامى، محافظ الفيوم جاءت كاستجابة لطلب الجهاز أن يتم تخصيص مقر للجهاز بالمحافظة إدراكاً منه بأهمية وجود فرع للجهاز بالمحافظة.
أضاف «يعقوب»، أن مهمة الجهاز تفعيل آليات تشديد الرقابة على الأسواق، ومساندة الأجهزة التنفيذية فى ضمان حُسن تقديم الخدمات التجارية للمواطنين، والالتزام بقانون حماية المستهلك.
أوضح «يعقوب»، أن فرع الفيوم سوف يتم تأثيثه وتجهيزه من قبل الجهاز للبدء فى تقديم خدمة حماية المستهلك والارتقاء بمنظومة حماية المستهلك فى المحافظة.
تابع أنه سيمكن الجهاز من القيام بحملات ميدانية لضبط الأسواق من عمليات الغش والتدليس وكل ما يضر بحقوق المستهلك، كما ستتم إقامة عدد من الورش والندوات من خلاله للتوعية بمبادئ حماية المستهلك بالاشتراك مع الجمعيات الأهلية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/01/985588