“التموين”: لن نلجأ للتسعيرة الجبرية.. وتنفيذ القانون يضمن ضبط الأسواق


قال على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لا نية لعودة العمل بالتسعيرة الجبرية مرة أخرى، وإن الاحتكام لآليات السوق أمر لا اختلاف عليه.
وأضاف أن اقتصاديات السوق لا تعنى الفوضى فى عرض السلع أو حجبها عن المواطنين وتعطيش الأسواق لزيادة الأسعار على المستهلكين.
وقال «المصيلحى»، إن الأسعار لا بد أن تحكمها المنافسة وآليات العرض والطلب.. ومهمة الوزارة تنفيذ القوانين المصرية بشدة لردع المتلاعبين.
أوضح أن أدوات الوزارة الرقابية تتضمن العديد من الإجراءات التى تساعد على استقرار الأسواق والتصدى ومواجهة المتلاعبين والمستغلين، والحد من الارتفاع غير المبررة.
وأشار إلى تقوية أداء الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وتمكينها من المنافسة وطرح السلع من خلال شركاتها لإحداث توازن فى الأسواق.
وكشف وزير التموين عن ضبط الأجهزة الرقابية بالوزارة ومباحث التموين ما يزيد على 10 آلاف مخالفة خلال 5 أشهر ماضية لمحاولات منع وحجب السلع عن الأسواق وعدم بيعها للمواطنين بهدف إحداث تعطيش السوق فى بعض السلع وتحقيق أرباح غير شرعية على حساب المستهلكين.
وتضمنت السلع التى تم ضبطها 25 ألف طن من السكر والأرز وبعض السلع الغذائية الأخرى.
أوضح «مصيلحى»، أنه سيتم توفير جميع أنواع الدعم للأجهزة الرقابية للقيام بدورها فى إحكام الرقابة وضبط السوق بتنسيق كامل وتعاون مع مباحث التموين وحماية المستهلك لتوفير الحماية للمستهلكين وتوفير السلع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/01/985616