منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الرواد” تزيح الكبار وتعتلى السماسرة خلال فبراير بتنفيذ صفقة “المستقبل”


“المجموعة المالية” تتصدر التعاملات باستبعاد الصفقات.. و”أرقام” و”HSBC” تنضمان للعشر الكبار

“رياض”: نعمل على تنفيذ صفقتين فى القطاع الدوائى والصناعى بقيمة 500 مليون جنيه

“الحلو”: نخطط للحفاظ على مقعد الشركة بين العشر الكبار

أزاحت شركة “الرواد لتداول الأوراق المالية” الكبار عن صدارة ترتيب شركات السمسرة خلال شهر فبراير الماضى، بعد تنفيذ صفقة نقل ملكية بقيمة 11.4 مليار جنيه بين “بنك مصر” وشركة “مصر للاستثمارات المالية”، التابعة له، رفع من خلالها البنك حصته إلى 40% من شركة “المستقبل للتنمية العمرانية”، لتضمن “الرواد” المنافسة على صدارة التعاملات خلال الربع الأول من 2017.

من جانبه، قال خالد رياض، رئيس مجلس إدارة شركة الرواد لتداول الأوراق المالية، إن الشركة تعمل على إتمام صفقتين بقيمة 500 مليون جنيه، إحداهما بقطاع الأدوية، والأخرى فى القطاع الصناعى.

وأضاف أن الشركة تستهدف الفترة القادمة التركيز على تعاملات الأفراد من خلال إطلاق حملة إعلانية واسعة لتعريف العملاء بالتداول الإلكترونى لاجتذاب شريحة من الأفراد.

وأشار «رياض» إلى صعوبة المنافسة على تعاملات الأفراد فى ظل التقلبات التى يشهدها السوق، والتخوفات بفرض ضريبة على التعاملات.

وتقدمت شركة «الرواد لتداول الأوراق المالية» 17 مركزاً دفعة واحدة بإجمالى تداولات 23 مليار جنيه، مستحوذة على حصة سوقية 29.3%.

وحلت «المجموعة المالية للسمسرة» فى المرتبة الثانية بتقدم مركز واحد عن شهر يناير الماضى بإجمالى تنفيذات 6.68 مليار جنيه وبحصة سوقية 8.5%، تلتها «فاروس لتداول الأوراق المالية» متقدمة 7 مراكز بتنفيذات 6.2 مليار جنيه وبحصة سوقية 7.9%.

وتراجعت شركة «التجارى الدولى للسمسرة فى الأوراق المالية» مركزين لتحل فى المرتبة الرابعة بتنفيذات 5.17 مليار جنيه وبحصة سوقية 6.6%، لكنها احتفظت بترتيبها ثانياً بعد استبعاد الصفقات.

وكانت «هيرميس للوساطة» أكبر المتراجعين ضمن العشر الكبار، بهبوط 4 مراكز لتأتى فى المركز الخامس بتنفيذات 3.77 مليار جنيه، وبحصة سوقية 4.8%، تلتها «بلتون لتداول الأوراق المالية» بتراجع مركز وحيد وبتنفيذات 2.58 مليار جنيه وبحصة سوقية 3.3%.

وابتعدت «بايونيرز لتداول الأوراق المالية» عن المربع الذهبى لتحل سابعاً بتنفيذات 2 مليار جنيه وبحصة سوقية 2.6%.

وتقدمت شركة «أرقام لتداول الأوراق المالية» 8 مراكز لتأتى فى المرتبة الثامنة بتنفيذات 1.61 مليار جنيه وبحصة سوقية 2.1%.

قفزت شركة أرقام لتداول الأوراق المالية، 8 مراكز دفعة واحدة خلال تعاملات شهر فبراير فى البورصة المصرية، بعد أن احتلت المركز الثامن، فى الترتيب العام الشهري، خلال شهر فبراير الماضي، بتنفيذات 1.611 مليار جنيه، مقابل 929 مليوناً عن الشهر المقارنة بنمو 73%.

وقال راضى الحلو، العضو المنتدب لقطاع السمسرة بشركة «أرقام كابيتال»، إن الشركة تستهدف الحفاظ على تواجدها بين قائمة العشر الكبار فى شركات السمسرة، خلال الفترة المقبلة عبر تعزيز تعاملها مع المؤسسات.

تابع لـ«البورصة»: نسعى لجذب مستثمرين للسوق المصرى خلال الفترة المقبلة من منطقة الخليج.

أضاف أن ضريبة الدمغة على تعاملات البورصة، لن تؤثر بصورة كبيرة على الشركة، لأن المتضرر الأول منها هو شريحة المتعاملين الأفراد، لكن تركيز الشركة منصب بصورة أساسية على المؤسسات.

لفت إلى الانتهاء من إجراءات تأسيس الشركة القابضة، لكنها تنتظر استكمال التراخيص، ولاسيما أمين الحفظ وإدارة الأصول.
وجاءت «إتش إس بى سى سيكيوريتيز» تاسعاً متقدمة 21 مركزاً بتنفيذات 1.446 مليار جنيه، بعد نشاط قوى لإلغاءات شهادات الإيداع الأجنبية على شهادة «جلوبال تليكوم».

ونجحت «سيجما لتداول الأوراق المالية» فى التواجد ضمن قائمة الكبار رغم الإزاحات الكبيرة خلال فبراير الماضى، ومتراجعةً 4 مراكز عن الشهر السابق له، بتنفيذات 1.44 مليار جنيه وبحصة سوقية 1.8%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/01/985680