“وادى دجلة” تستهدف 5 مليارات جنيه مبيعات العام الجارى


«حلمى»: المنافسة على مشروعين بنظام الشراكة فى أكتوبر مع «الإسكان»
دراسة تكوين تحالف مع مطورين للمنافسة على قطعة أرض بالعاصمة الإدارية
تستهدف شركة وادى دجلة للتنمية العقارية مبيعات تعاقدية بقيمة 5 مليارات جنيه العام الجارى، بزيادة مليار جنيه على 2016، وتخطط للمنافسة على مشروعى شراكة فى 6 أكتوبر مع وزارة الإسكان.
قال المهندس ماجد حلمى، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن «وادى دجلة» تستهدف مبيعات بقيمة 5 مليارات جنيه العام الجارى، مقابل 4 مليارات تم تحقيقها العام السابق.
أوضح أن الشركة أطلقت مشروع «برومينيد نيو كايرو» بالقاهرة الجديدة على مساحة 140 ألف متر مربع، ويضم 1000 وحدة سكنية، ومشروع مدى بالعين السخنة.
أشار إلى أن «وادى دجلة» تستهدف المنافسة على مشروعين فى مدينة 6 أكتوبر من مشروعات الشراكة التى تخطط وزارة الإسكان طرحها، خاصة أن الشركة لها تجارب ناجحة للشراكة تضم 3 مشروعات.
أوضح أن الشركة وقعت شراكة مع مجموعة مدار لتطوير 3 فنادق داخل قرية مجاويش، وسيتم الإعلان عن باقى التفاصيل خلال مؤتمر صحفى قريباً.
وقال «حلمى»، إن السوق شهد متغيرات كثيرة نتيجة الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة التى قامت بها الدولة، وترتب عليها تحرير سعر صرف الجنيه، ما دفع الشركات العقارية لزيادة أسعارها بنسب كبيرة.
أشار إلى أن الشركة قامت بزيادة أسعار وحداتها بعد «التعويم» بنسبة 10% فقط، وذلك لقوة مركز الشركة المالى.
واستحوذت «وادى دجلة»، مؤخراً، على شركة البحر الأحمر للمقاولات لتنضم إلى الشركات التابعة للمجموعة، وذلك ضمن خطتها التوسعية لضخ 14 مليار جنيه خلال الـ7 سنوات المقبلة.
أوضح أن محفظة أراضى الشركة تصل 8 ملايين متر مربع، وتطور 20 مشروعاً متنوعاً ما بين السكنى والسياحى، وتضم 35 ألف وحدة ما بين المنفذ وما تحت الإنشاء.
وقال إن الشركة تستهدف التوسع فى الأقاليم، كما تطور العام الجارى عدداً من المشروعات السكنية والسياحية، ومنها مشروع نيوبوليس بمستقبل سيتى على مساحة 545 فداناً، ويضم 1500 وحدة، إلى جانب 5 مشروعات أخرى، وهى تيجان المعادى، ومورانو، وبلومار السخنة، وبلومار الغردقة، وبلومار هيلز، إضافة إلى مشروع مدى بالعين السخنة.
أوضح أن عقد شراكة قرية مجاويش تضمن تنفيذ فندق وتسليمه إلى الشركة القابضة للسياحة، إلى جانب تطوير فندق قائم ليصل إلى 400 غرفة، وسداد مليار جنيه لتطوير مساحة 500 ألف متر مربع.
أشار إلى أن الشركة تعتبر نفسها قريبة من العاصمة الإدارية بمشروع نيوبوليس، واشترت كراسة شروط الأراضى الاستثمارية بالعاصمة الإدارية، وتدرس تكوين تحالف مع مجموعة من المطورين للحصول على مساحة كبيرة.
وتوقع «حلمى»، أن يتم تغيير نظم الطرح فى الطروحات المقبلة للأراضى بالمشروع، ولن تقتصر على المزايدة، لكن الطرح الحالى سيحدد السعر العادل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/01/985690