منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





الغرف السياحية ترفض الزيادات في أسعار تذاكر رسوم المزارات الأثرية


رفض الاتحاد المصري للغرف السياحية الزيادات على أسعار تذاكر دخول المتاحف والمناطق والمعابد الأثرية قبل مرور موسم كامل على انتعاش السياحة .

قال كريم محسن رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية إن ارتفاع أسعار تذاكر دخول المتاحف والمناطق والمعابد الأثرية أمام السائحين بداية من أول أكتوبر المقبل، لن يؤثر بشكل كبير على العملاء لكن شرط استقرار الأمن في مصر .

أوضح أن مصر جاذبة للسياحة الأثرية بشكل كبير وهناك شغف من جانب خبراء الآثار على المعالم المصرية، وظهر ذلك خلال مشاركة مصر في معرض فلورنس المتخصص للسياحة الثقافية بروما، حيث كان السياح يقفون طوابير لساعات ليتمكنوا من مشاهدة الآثار المصرية .

شدد على أن ارتفاع الأسعار يؤثر على السائح “الرخيص” بينما لا يكون له تأثير على السائح ذو معدل الإنفاق المرتفع .

لفت إلى أن الوقت الجاري لا يقبل زيادات في الأسعار ولا يمكن قبول فكرة الزيادات قبل مرور موسم كامل يشهد حركة إقبال مرضية من السياحة الوافدة .

وطالب بضرورة الرجوع لأصحاب الشركات يما يتعلق بالزيادات في الأسعار لتحديد قيمة الزيادات والوقت المناسب لذلك لتتمكن الشركات من إخطار عملائها بوقت كافي .

وقال عادل ناجي رئيس شركة نايل فلاورز تورز إن الزيادات التي تطبقها الحكومة تكون مقبولة إذا قامت بعد تطبيقها بزيادة الخدمات في المناطق السياحية والأثرية بدلا من الوضع الحالي غير المرضي .

أضاف أنه يجب التنسيق بين وزارتي السياحة والآثار فيما يتعلق بالزيادات على أسعار تذاكر زيارة المناطق الأثرية حتى تنقل السياحة رؤيتها للزيادات والتوقيت المناسب لها .

شدد على أن الوقت الحالي غير مناسب للزيادات بسبب إحجام السياح عن زيارة مصر بسبب الأحوال الأمنية كما أنه لا يتم توفير الخدمات اللازمة والتي تتناسب مع الزيادات  .

من جانبه أيد ثروت العجمى رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر، قرار وزارة الآثار بزيادة رسوم المزارات الآثرية، مضيفاً أن قيمة تلك الزيادات عادلة و مقبولة فى ظل إرتفاع سعر صرف الدولار .

وأضاف أن هذا القرار سيساهم فى زيادة إيرادات الآثار و القطاع السياحى بشكل عام، شريطة إخطار شركات السياحة و منظمى الرحلات بالرسوم الجديدة قبل إقرارها بمدة كافية .

و كانت اللجنة الدائمة للآثار قد وافقت في جلستها الأخيرة على زيادة أسعار تذاكر دخول بعض المتاحف والمناطق والمعابد الآثرية أمام السائحين بداية من أول أكتوبر المقبل .

و أخطرت اللجنة بذلك شركات السياحة لإعطائهم فرصة للتعاقدات الجديدة من بداية موسم الشتاء المقبل وعدم مفاجأتهم بالزيادة.

و من المقرر أن تتراوح الزيادة المقرر على أسعار رسوم دخول المزارات الآثرية بين 50% إلى 100%، و تعتبر هذه الزيادة مواكبة للتغيير فى سعر صرف الدولار أمام الجنيه.

و نص قرار اللجنة على رفع سعر تذكرة دخول منطقة الأهرام من 80 جنيهاً إلى ١٢٠ جنيهاً، منطقة وادى الملوك بالأقصر من 100 إلى 160 جنيهاً، المتحف المصرى بميدان التحرير من 75 إلى 120 جنيها، منطقة معابد أبو سمبل من 100 إلى 160 جنيهاً ومعبد كوم أمبو من 40 إلى 80 جنيهاً .

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/02/986330