منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مصادر: اتجاه لمد فترة صلاحية عرض شراء “سى أى كابيتال” للمرة الثالثة


قالت مصادر وثيقة الصلة بصفقة الاستحواذ على حصة من بنك الاستثمار سي اي كابيتال، أن المستثمرون الحاصلون على عدم ممانعة الهيئة العامة للرقابة المالية يتعزمون مد فترة صلاحية العرض للمرة الثالثة، إذ أن المهلة الثانية تنتهي الاحد المقبل.

واضافت أن الموافقات شملت جميع المتقدمين فيما عدا الثنائي المتراجع عن الصفقة، وهما ممدوح عباس وصديق عفيفي.

حصل البنك التجاري الدولي اليوم على موافقة الهيئة العامة للرقابية المالية، لبيع حصة من شركته التابعة “سي اي كابيتال” مع عدد من كبار المستثمرين المصريين والعرب من الأفراد والمؤسسات غير المرتبطة.

وتوقعت مصادر وثيقة الصلة بصفقة “سي اي كابيتال”، أن يتم تنفيذ الصفقة خلال شهر، بعد الحصول على عدم الممانعة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأضاف البنك  أنه يدرس في الفترة الحالية التصور النهائي للصفقة،  وجاء ذلك ردًا على توقيع البنك اتفاقية شراء أسهم “Share Purchase Agreement” (SPA” مع مجموعة من المستثمرين المصريين والعرب لبيع حصة من شركة “سى أى كابيتال القابضة”

كان التجاري الدولي قد وافق في فبراير الماضي على عرض الشراء الملزم المقدم من شركة بلتون للاستحواذ على سي آي كابيتال التابعة، بقيمة 924 مليون جنيه، إلا أنها لم تنفذ بسبب رفض الرقابة المالية، لوجود بعض المعوقات، وفقاً لبيان سابق.

وفي ديسمبر الماضي، قال التجاري الدولي إن إجمالي قيمة بيع 71.94% من حصة البنك في شركة سي آي كابيتال القابضة تبلغ 683.4 مليون جنيه، وتبلغ القيمة الإجمالية للشركة 9500 مليون جنيه،

وذكر البنك أن  إتمام عملية البيع ستتم فور الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة.

وأوضح أن شركة سي آي كابيتال سيتم توسيع قاعدتها الرأسمالية من خلال الطرح العام لأسهمها بالبورصة المصرية مستقبلاً لتصبح أحد أكبر المؤسسات المالية في مصر.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/02/986337