اريكسون : التكنولوجيا تؤثر إيجابيا على 89 مليون شخص ضمن مبادرات الأعمال الخيرية


 

نشرت إريكسون، اليوم، تقريرها السنوي الرابع والعشرين الخاص بالاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات الذي يسلط الضوء على آخر التطورات المتعلقة بربط عمل الشركات ومفهوم الاستدامة ومن خلال استخدام أهداف التنمية المستدامة (SDGs) كإطار لقياس مدى تأثير الشركة على المجتمع، يلخص التقرير إنجازات إريكسون في ثلاثة مجالات: العمل المسؤول، الطاقة والبيئة وتغير المناخ، والإنترنت للجميع.

وقال بورجي إيكهولم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إريكسون : ” إن تزويد سكان العالم بخدمات اتصال بالإنترنت يشكل فرصة عمل كبيرة ووسيلة مهمة لتحقيق اهداف التنمية المستدامة. ومن خلال ربط محفظتنا من التقنيات المبتكرة وعملائنا وأنشطتنا الخاصة بتعزيز مفهوم الاستدامة، فإننا نسعى إلى تأسيس شركة قوية ورابحة الآن وفي المستقبل “.

الطاقة والبيئة وتغير المناخ

تشمل التزامات إريكسون لتحسين مستوى أداء الطاقة التركيز بشكل كبير نحو تكنولوجيا الجيل الخامس والتي ستسهم في الحد بشكل فعال في الحد من استخدام وقود الديزل، إضافة إلى التزام الشركة بضمان بقاء منصة نظام موجات راديو إريكسون في صدارة المنصات الأكثر قوة وكفاءة في السوق.

ومن الأمثلة الحية التي طورتها إريكسون وأثبتت فعاليتها، مشروع “بيور سولار” للطاقة الشمسية الذي نفذته إريكسون بالتعاون مع شركة “تيلينور” في ماينمار وتضمن تطوير أول موقع يعمل بالطاقة الشمسية بسعة 500 في العالم، وخلال عام واحد فقط من عمليات التشغيل، أثبت الموقع كفاءته وتخفيضه للنفقات ومحافظته على البيئة مقارنة مع المشاريع التي تعتمد على الديزل.

وقد تم تكريم الشركة من قبل أعضاء اتفاقية الأمم المتحدة بشأن التغير المناخي لعملها في مشروع ” Connected Mangroves” الهادف إلى حماية أشجار المانجروف الاستوائية وتعزيز مرونة المناخ في ماليزيا.

وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، أسهمت إريكسون في تخفيض الانبعاثات الضارة من غازات ثنائي أوكسيد الكربون وغيرها (CO2e) لكل موظف بنسبة 45٪ عبر التركيز على رحلات الأعمال ونقل المنتجات واستهلاك الطاقة في مرافقنا ومنشآتنا.

 

الانترنت للجميع

وقالت إيلين ويدمان غرونوالد، نائبة الرئيس والمدير التنفيذي للاستدامة بشركة إريكسون،: “عندما يتعلق الأمر بإضافة 4 مليارات شخص وتمكينهم من الاتصال بالإنترنت، عندها سيعرف الجميع مدى الدور المحوري الذي تلعبه شبكات الاتصال المتنقلة ذات النطاق العريض في عملية بناء المجتمعات حول العالم بشكل مستدام. وستكون الطريقة الأسرع والأكثر كفاءة لتحقيق هذه الأهداف من خلال تحديث الشبكات  وتطويرها بشكل فعال من حيث التكلفة بداية من شبكات الجيل الثاني والثالث وصولاً إلى شبكات الجيل الرابع. ونركز في إريكسون على تقديم حلول مميزة لعملائنا تساعدهم في معالجة المشكلات التي تواجههم سواءً فيما يتعلق بالتكاليف وسهولة الوصول إلى الخدمات بشكل سلس ومميز”.

في عام 2016، أطلقت إريكسون مجموعة جديدة من حلول شبكات الاتصال ذات النطاق العريض، التي تم تخفيض التكلفة الإجمالية للملكية فيها بنسبة تصل إلى 40٪. ما يجعل الاستثمار في مجال شبكات الهواتف المتحركة ذات النطاق العريض ممكناً في الأسواق التي تتمتع بمتوسط إيرادات منخفض لكل مستخدم ، الأمر الذي سيساعد بدوره في نمو عمليات تطوير شبكات الجيل الثالث والرابع ويجعل خدمات الإنترنت في متناول عدد أكبر من الناس.

وأثرت تقنيات إريكسون الموجهة لمبادرات الأعمال الخيرية بشكل إيجابي على أكثر من 89 مليون شخص حول العالم من خلال برامج مثل “الاتصال من أجل المعرفة” وبرنامج “استجابة إريكسون”. حيث أسهمت مبادرة “الاتصال من أجل المعرفة” العالمية التثقيفية التي تم إطلاقها في 23 دولة بفوائد إيجابية على أكثر من 80 ألف طالب وطالبة.

وفي أكتوبر من عام 2016، في أعقاب إعصار ماثيو في هايتي، استجاب موظفو إريكسون وشاركوا في الأعمال التطوعية شريكنا ضمن مبادرة “استجابة اريكسون”، حيث وزع المتطوعون في برنامج الأغذية العالمي ونشروا معدات وتجهيزات اتصال بالطوارئ للمتضررين، إضافة إلى تقديمهم خبرات تقنية عديدة، مؤسسين 16 موقعاً لدعم منظمات الإغاثة الإنسانية.

العمل المسؤول

تدرك إريكسون جيداً أن ممارسة الأعمال بمسؤولية يعتبر بمثابة أمر رئيسي يتوافق مع المبادئ الأساسية والقيم التي قامت عليها الشركة ، حيث تركز إريكسون باستمرار على تعزيز البرامج والعمليات التي تقوم بها كل عام.

وفي عام 2016، أصدرت الشركة بيانها الأول الخاص بمكافحة “الرق في العصر الحديث والاتجار بالبشر”، إضافة إلى تبني الشركة نهج غير متسامح تجاه الفساد وعززت بشكل كبير برنامج مكافحة الفساد خلال 2016.

وكجزء من عملية الالتزام بالمبيعات، تمت مراجعة أكثر من 600 حالة، وللسنة الثالثة على التوالي نشرت إريكسون تقاريرها وفقا لمبادئ الأمم المتحدة التوجيهية بشأن أنشطة الأعمال وحقوق الإنسان – لتكون بذلك الشركة الوحيدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تقعل ذلك. وجنبا إلى جنب مع مؤسسة الطفولة العالمية، أطلقنا برنامج التعلم على الهواتف المتحركة للآباء والأمهات والمعلمين والقائمين على رعاية الأطفال لمساعدتهم في منع ومكافحة الاعتداء الجنسي ضد الأطفال.

إطلاق تقرير الاستدامة في المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة

تم إطلاق تقرير الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات في المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة، حيث تستعرض إريكسون كيفية استخدام التكنولوجيا لدعم الأعمال الخيرية وبناء المجتمعات. وتشمل استعراضات اريكسون تقديم عرض بتقنية الواقع الافتراضي لبرنامجها “الاتصال من اجل المعرفة” في أحد الفصول الدراسية في ماينمار إضافة إلى برنامج استجابة اريكسون و تطوع الموظفين  بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي لدعم جهود الإغاثة الإنسانية. إضافة إلى ذلك، ستشمل استعراضات اريكسون في القاعة الثانية في المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة مجالات الطاقة وإنترنت الأشياء والحلول السحابية ومساهمات هذا المجالات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/02/986445