منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“نصر” توقع 3 مذكرات تفاهم وبروتوكول تعاون مع قبرص


الوزيرة:اتفاق على تسهيل اجراءات الاستثمار الاجنبى المباشر بين البلدين وتبادل الفرص الاستثمارية

وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، 3 مذكرات تفاهم وبروتوكول تعاون مع قبرص.

وقال بيان صادر عن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، إن “نصر” ترأست، اليوم الجمعة، اجتماعات الدورة الثانية للجنة المشتركة المصرية القبرصية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني عن الجانب المصري خلال زيارتها للعاصمة القبرصية نيقوسيا.

وحضر اجتماعات اللجنة المشتركة، عن الجانب المصرى، كل من السفير حسين مبارك، سفير مصر فى قبرص، ومحمد خضير، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، والدكتورة داليا سالم، رئيسة القطاع الأوروبى بوزارة الاستثمار والتعاون الدولى، وممثلين عن وزارة التجارة والصناعة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والبنك المركزى وجمعية رجال الأعمال، فيما حضر من الجانب القبرصي وزير المالية هاريس جيورجياديس.

وقالت نصر، فى كلمتها خلال افتتاح اللجنة، ان اللقاء يستهدف توطيد العلاقات الاقتصادية التى تجمع بين مصر وقبرص، ومواصلة مسيرة التنمية والتعاون المثمر، وتقديم نموذج للتعاون الإقليمي بهدف الحفاظ على أمن و الاستقرار في المنطقة.

وأشارت الوزيرة إلى أن الحكومة المصرية عازمة على تنفيذ برنامج اصلاح اقتصادى شامل، لتمهيد الطريق أمام المستثمرين الأجانب وتحسين بيئة الأعمال من خلال تعديلات تشريعية وإدارية لجذب الاستثمار خاصة فى عدد من المشروعات ومنهم محور تنمية قناة السويس، مؤكدة أن مصر سوق واعدة نظرا لموقعها الاستراتيجى.

وذكرت الوزيرة، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى تعمل على الترويج للفرص الاستثمارية في السوق المصري، وجذب الشركات والمستثمرين من قبرص لإقامة مشروعاتهم بهم في مصر خاصة في مجالات الطاقة المتجددة والكهرباء والزراعة والبنية الاساسية وتكنولوجيا المعلومات، كما أنه يتم العمل على تنفيذ خطة شاملة تستهدف الفئات الأكثر احتياجا في المجتمع لتحسين مستوى معيشتهم.

واختتمت الوزيرة، كلمتها بالاشارة إلى التعاون الثنائي الناجح بين مصر وقبرص على المستويات الاقتصادية والسياسية، معربة عن رغبتها في تتويج هذا التعاون المثمر.

ووقعت الوزيرة، فى ختام فعاليات اللجنة المشتركة، مع الجانب القبرصى، مذكرة تفاهم فى مجال تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية، كما وقعت نيابة عن الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، مذكرة تفاهم فى مجال حماية الممتلكات الثقافية وتجريم الاتجار غير المشروع فيها واستردادها، ووقعت الوزيرة نيابة عن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، مذكرة تفاهم فى مجال العمل، اضافة إلى بروتوكول تعاون اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية القبرصية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني.

ونصت مذكرة تفاهم تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية، التى وقعتها الوزيرة مع وزير المالية القبرصى، على تسهيل اجراءات الاستثمار الاجنبى المباشر من خلال توفير معلومات مفيدة عن الاستثمار للشركات، واخطار كل طرف للطرف الأخر بالفرص الاستثمارية والمستجدات فى مجال الاستثمار، ومشاركتهما لبعضهما البعض بالبيانات الخاصة بتدفقات الاستثمار الثنائى، وتبادل معلومات عن أنشطة وخدمات ترويج الاستثمار الخاصة بمصر وقبرص، وتشجيع الأطراف على تبادل وفود الأعمال من قبرص لمصر والعكس، والترويج للفاعليات المشتركة والمتعلقة بالاستثمار.
وتم خلال اجتماعات اللجنة، مناقشة امكانية التعاون في مجالات الاستثمار والتعليم العالى والثقافة والزراعة والتجارة والصناعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/03/986742