منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إتاحة كراسة شروط مجمع “مرغم للصناعات البلاستيكية” للمستثمرين خلال أيام


«قابيل»: الطرح شامل التراخيص الصناعية.. وبدء التشغيل خلال 3 أشهر
«الإسكندرية» توافق على ضم 51 فداناً للمجمع
تطرح وزارة الصناعة والتجارة الخارجية خلال أيام كراسة الشروط الخاصة بمجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة «مرغم» فى الإسكندرية أمام المستثمرين على أن يكون الطرح شاملا التراخيص الصناعية كاملة مع منح أولوية لأبناء محافظة الإسكندرية.
وأشار المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، إلى خطة لتخصيص الوحدات الإنتاجية وبدء تشغيل المجمع خلال 3 أشهر من تاريخ الطرح.
وأضاف، خلال جولة تفقدية للمجمع اليوم، أن إنشاءه يأتى فى إطار خطة الوزارة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال إنشاء التجمعات الصناعية المتخصصة و تم تخصيص هذا المجمع للصناعات البلاستيكية للاستفادة من وجود المجمع بجوار شركات البتروكيماويات بالإسكندرية وهو الأمر الذى يحقق العلاقة التشابكية بين المشروعات الصغيرة والكبيرة هذا إلى جانب إتاحة المزيد من فرص العمل أمام الشباب حيث سيتم تخصيص هذه الورش لصغار المنتجين.
وأوضح قابيل، أن الوزارة تتولى ادارة هذا المجمع بنظام حق الانتفاع بموجب الاتفاق الذى تم توقيعه مع محافظة الإسكندرية لاستغلال المجمع وقربه من مجمعات البتروكيماويات الضخمة بمدينة الإسكندرية.
كانت وزارة الصناعة والتجارة ممثلة فى الجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية والتعدينية وقعت بروتوكول تعاون مع الشركة القابضة للبتروكيماويات من أجل توفير المادة الخام المطلوبة فى صناعة البلاستيك من مجمعات البتروكيماويات الملاصقة للمجمع بسعر المصنع مما يمثل دعما أساسيا ومطلوبا من أجل تذليل عقبات بداية المشروع لدى الشباب والمشاريع الصغيرة.
وأشار قابيل إلى إمداد المجمع بحزمة متكاملة من خدمات الدعم الفنى والتقنى لمساعدة صغار المصنعين بدءا من تدريبهم مجانا عن طريق مركز التدريب الصناعي، والدعم الفنى الخاص بالمعدات والماكينات واختبارات المنتجات وشهادات المواصفات والجودة المقدمة من مركز تكنولوجيا البلاستيك.
وتشمل عمليات الدعم دراسة سوقية أعدتها الشركة القابضة للبتروكيماويات على الفجوة الموجودة فى السوق المحلى من منتجات البلاستيكية، هذا فضلا عن توفير الدعم المالى عن طريق البنك الأهلى المصرى والذى سوف يقدم حزما تمويلية لصغار المستثمرين طبقا لمتطلباتهم وفى اطار مبادرة البنك المركزى المصرى بفائدة 5%.
يشمل المجمع نحو 240 ورشة بطريق النهضة منطقة البتروكيماويات بالعامرية والتى تبعد حوالى 37 كيلومترا عن مدينة الإسكندرية متضمنة 180 وحدة بمساحة 100 متر وعدد 60 وحدة بمساحة 200 متر على مساحة 25 فدانا مزودة بالمرافق الرئيسية.
أشار الوزير إلى أن جميع الأعمال الإنشائية بالمشروع أنجزت فى وقت قياسى وقام الجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية التابع للوزارة بتأهيل جميع الوحدات الإنتاجية (عنابر الإنتاج)، وشبكتى الكهرباء والمياه (صرف صحى وصرف صناعى ومحطة المعالجة إلى جانب انشاء شبكة اطفاء جديدة مزودة بخزان ضغط عالى بقدرة 120 مترا مكعبا هذا فضلا عن المبنى الإدارى ومنطقة الخدمات المحيطة بالمجمع (رصف طرق وأعمال تشجير ومساحات خضراء) بإجمالى تكلفة بلغت 25 مليون جنيه.
وأوضح الوزير أنه اتفق مع محافظ الإسكندرية على ضم 51 فدانا مجاورة للمشروع الى مجمع الصناعات البلاستيكية بـ«مرغم» على أن يتم توقيع اتفاق مشترك بين المحافظة والوزارة خلال الفترة القريبة المقبلة لبدء العمل فى هذه المساحة الجديدة، لإتاحة مزيد من المساحات أمام المستثمرين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/04/986961