منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




طرح مجمعات جاهزة بالصعيد على شركات “المطور الصناعى”


«عبدالرازق»: ضوابط جديدة لتحديد هامش ربح شركات المطور الصناعى وتسعير المجمعات
تطرح هيئة التنمية الصناعية خلال أسبوعين مجمعات صناعية جاهزة بالصعيد على شركات المطور الصناعى.
قال المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن المجمعات المقرر طرحها خلال أسبوعين ستسند لشركات المطور الصناعى، لتتولى عملية تجهيز وترفيق تلك المجمعات والإدارة بجانب هيئة التنمية الصناعية.
وأضاف عبد الرازق لـ«البورصة» خلال جولة وزير الصناعة اليوم بمجمع مرغم للبلاستيك بالإسكندرية، إلى أن كل مجمع يحتوى على 200 مصنع جاهز، شاملة المرافق والتراخيص ومخصصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة.
وأعلنت هيئة التنمية الصناعية خلال ملتقى الأعمال المصرى ـ التركى قبل أسبوعين عزمها طرح 12 مجمعا صناعيا جاهزا، بالمرافق والتراخيص، تخطط لإنشاء 8 منها فى محافظات الصعيد.
وتابع «تجرى دراسة التكلفة الإجمالية للمجمعات الجديدة بالصعيد، ومناقشتها مع شركات المطور الصناعى، وتختلف التكلفة من مجمع لآخر وفقا لنوع الصناعة».
ويعمل فى السوق المحلى نحو 9 شركات للمطور الصناعى فى مدن العاشر من رمضان والسادس من اكتوبر والسادات الصناعية.
وأوضح عبد الرازق، أن الهيئة بصدد الانتهاء من ضوابط ومعايير إسناد طرح المجمعات الصناعية على شركات المطور الصناعى، وتمنح للهيئة الصلاحيات فى منع مغالاة شركات المطور فى أسعار المجمعات عقب الانتهاء من عمليات الترفيق والتجهيز، وتضمن رقابة دورية من الهيئة على عمليات التسعير والاتفاق على الزيادات السنوية، كما ستتضمن الضوابط تحديد هوامش ربح لشركات المطور الصناعى.
اوضح عبد الرازق أن الهيئة تخطط لطرح أراضٍ أيضا على شركات المطور الصناعى خلال الفترة المقبلة، ويجرى تحديد المساحات وأماكن الطرح.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/04/986983