منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




انتهاء خطة صيانة محطات إنتاج الكهرباء خلال شهر


تنتهى وزارة الكهرباء من خطة صيانة محطات الإنتاج على مستوى الجمهورية خلال شهر استعداداً للصيف المقبل.

وقالت مصادر بالوزارة، إن الشركة القابضة للكهرباء انتهت من تنفيذ 90% من أعمال الصيانة السنوية لوحدات إنتاج الكهرباء بإجمالى قدرات تصل إلى 29 ألف ميجاوات.

وأضافت المصادر لـ«البورصة» أن وفدا من وزارة الكهرباء قام بجولة اليوم السبت، على وحدات الإنتاج التى تخضع للصيانة ومن ضمنها وحدات إنتاج «أبوسلطان» و«النوبارية» و«الكريمات» لمتابعة خطط الصيانة والتطوير قبل الصيف المقبل.

ويصل عدد وحدات إنتاج الكهرباء على مستوى الجمهورية 155 وحدة تنتج قدرات 32300 ميجاوات، وتنفذ عمليات الصيانة الشركة القابضة للكهرباء وعدد من شركات القطاع الخاص ومن ضمنها «سيمنس، وجنرال إليكتريك».

وتضم قائمة الوحدات التى تمت صيانتها محطات «الكريمات البخارية، وعتاقة، والشباب، وجنوب القاهرة، والنوبارية، وطلخا، ونجع حمادى، واسنا، وبورسعيد، ودمنهور البخارية، ودمياط الجديدة، وشبرا الخيمة، والتبين، وودادى حوف، وخزان أسوان».

واشارت المصادر، إلى أن الوزارة وضعت خطة لتنفيذ عمليات إحلال وتجديد المحطات وصيانتها لتوفير الوقود ورفع كفاءتها، بدلاً من بناء محطات جديدة والتى تكلف الدولة مبالغ طائلة، ويجرى إدخال التكنولوجيا الحديثة فى المحطات وتحويلها للعمل بنظام الدورة المركبة لتقليل استهلاك الوقود.

وأضافت المصادر، أن وزارة الكهرباء بدأت الاستعداد للصيف المقبل من خلال خطة لرفع كفاءة محطات توليد الكهرباء، وربط قدرات كهربائية جديدة وتطوير شبكة نقل الكهرباء لتفريغ القدرات المتوقع إضافتها بجانب مشروعات ترشيد وتحسين كفاءة الطاقة.

ورصدت وزارة الكهرباء 11 مليار جنيه لتشغيل وصيانة محطات إنتاج وشبكات توزيع الكهرباء خلال العام الجارى.

وقالت المصادر، إن المبالغ التى تنفق على تكاليف تشغيل وصيانة محطات وإنتاج وشبكات توزيع الكهرباء يتم تدبيرها عن طريق إيرادات تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء، وتم تدبير7 مليارات جنيه، وتسعى وزارة الكهرباء للحصول على 4 مليارات جنيه من الحكومة لتوفير التغذية الكهربائية بدون انقطاعات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/04/986985