منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“وزير النقل” يطالب بوضع جدول زمنى للانتهاء من “القومى للطرق”


طالب الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، الشركات المنفذة للمشروع القومى للطرق بموافاته بجدول زمنى يشمل موعد انتهاء كل قطاع وكل عمل صناعى بالمشروع، مؤكدا انه لن يسمح بأى تأخير فى التنفيذ خاصة انه تم توفير جميع الإمكانات للانتهاء من هذا المشروع الحيوى المهم.
ولفت الى أنه سيتابع معدلات التنفيذ بصفة مستمرة ودرية وبشكل اسبوعى من خلال زيارات مفاجئة لجميع قطاعات المشروع ومن خلال تقارير قطاع المتابعة.
وطالب عرفات من الشركات المنفذة اجراء اختبارات التحميل على طول الطريق وعلى الكبارى المقامة عليه، وان تكون أعمال النيوجرسى على اعلى مستوى وان يتم وضع لوحات ارشادية وعلاملات مضيئة على جميع الكبارى وان تتم مراعاة عناصر السلامة والأمان بطول الطريق.
وأشار إلى أن استلام المشروع سيكون بأحدث الأجهزة ووفق قياسات الجودة العالمية.
وتفقد وزير النقل صباح اليوم أعمال تنفيذ الطريق الدائرى الإقليمى فى المسافة من بلبيس وحتى بنها بطول 33.5 كم وتشمل هذه المسافة 53 عملا صناعيا (27 كوبرى، و26 نفقا).
جدير بالذكر ان الطريق الدائرى الإقليمى سيساهم فى ربط محاور النقل وزيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل إقليم القاهرة الكبرى والمساهمة فى تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائرى الحالى حول القاهرة الكبرى.
ويمر مسار الطريق بـ4 محافظات (الشرقية والقليوبية والمنوفية والجيزة) بدءاً من بلبيس وانتهاءً بتقاطعه مع طريق (القاهرة ـ الإسكندرية) الصحراوى، ويبلغ طوله 92 كم ويقع على هذا الشريان المهم 113 عملا صناعيا أهمها كوبرى على النيل عند بنها، والآخر على الرياح الناصرى والرياح البحيرى عند الخطاطبة، وتقاطع علوى حر عند تقاطعه مع الطريق الزراعى عند بنها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النقل

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/04/987064