“ناصر” يضخ قروضاً بقيمة 2.8 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام المالى الجارى


«والى»: البنك منح قروضاً بقيمة 537 مليون جنيه لشراء السيارات حتى نهاية يناير
ضخ بنك ناصر الاجتماعى قروضا جديدة بقيمة 2.8 مليار جنيه خلال الستة شهور الأولى من العام المالى الجارى.
وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر فى فى تصريحات لـ«بنوك وتمويل»، إن البنك ساهم فى تمويل ما يقرب من 65.3 ألف عميل لتنفيذ مشروعات استثمارية تقدر قيمتها بنحو 2.8 مليار جنيه، وذلك خلال الفترة من يونيو 2016 وحتى نهاية العام.
تابعت والى: «وبلغ إجمالى قروض البنك لشراء السيارات نحو 537 مليون جنيه استفاد منها 3 آلاف عميل حتى نهاية يناير الماضى، متوقعة مضاعفة عدد المستفيدين بنهاية يونيو المقبل».
وأضافت والى أن هناك ما يقرب من 3.3 مليون شخص استفادوا من الأنشظة الاجتماعية التى يقدمها البنك حتى الوقت الحالى، ويسعى مجلس إدارة البنك الوصول إلى 5 ملايين مستفيد قبل نهاية العام المالى الجارى.
واشارت والى إلى أن اجمالى المستفيدين من خدمات بنك ناصر الاجتماعى والتى تتمثل فى القروض والمساعدات وزكاة المال نحو 3.5 مليون مواطن بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 616 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى.
وأضافت والى أن البنك ضخ قروضا عقارية بقيمة 3 مليارات جنيه لنحو 93.2 ألف عميل، وتستهدف الوزارة مضاعفة عدد المستفدين خلال السنوات المقبلة، موضحة أنه تم منح قروض بنحو 39 مليون جنيه لتأثيث الشقق الزوجية خلال الـ 7 أشهر الماضية، والبنك يسعى لإعانة محدودى الدخل للتغلب على الظروف الاقتصادية الحالية من خلال منح قروض حسنة.
ذكرت والى أن إجمالى القروض الحسنة التى منحها بنك ناصر بلغت 130.3 مليون جنيه لصالح 27.8 ألف مستفيد من محدودى الدخل بنهاية 2016، وبلغت مصارف الزكاة نحو 266.6 مليون جنيه لنحو 2.5 مليون مستفيد.
وعلى جانب محفظة قروض البنك قالت والى إن إجمالى المنصرف من التمويلات للقطاعات المختلفة بلغ نحو 5.39 مليار جنيه نهاية العام المالى الماضى.
ويستهدف البنك الوصول بمحفظة القروض إلى 17.5 مليار جنيه بنهاية العام المالى الجارى، مقابل 11.6 مليار جنيه بنهاية أغسطس الماضى، مشيرة إلى ان البنك يستعد حالياً لافتتاح فرعين فى محافظتى الإسكندرية والمنيا.
أشارت إلى أنه تم منح إعانات ومساعدات نقدية أو عينية للأسر الفقيرة بمبلغ 30 مليون جنيه إلى 26.8 ألف مستفيد، منها 2.3 مليون جنيه دعما للمجال الصحى لشراء بعض الأجهزة الطبية لعدد من المستشفيات، التى تقدم خدمة العلاج المجانى للمرضى غير القادرين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/05/987005