منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأهلى” يجذب 800 ألف عميل فى خدمة “الفون كاش”


«فاروق»: البنك يدشن 400 ماكينة صراف آلى جديدة النصف الثانى من العام المالى الجارى
.. وأصدر 8 ملايين بطاقة منها 3 ملايين لصرف مرتبات القطاعين العام والخاص
جذب البنك الأهلى المصرى 800 ألف عميل لاستخدام خدمة «الفون كاش» التى تتيح استخدام الهاتف المحمول فى إجراء العمليات المصرفية.
قال علاء فاروق، رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك الأهلى المصرى، إن البنك يستهدف الوصول بعدد عملاء الفون كاش إلى مليون عميل بنهاية يونيو المقبل.
وأضاف لـ«بنوك وتمويل»، أن إجمالى العملاء فى خدمة «فلوسى» مع شركة «اتصالات» يبلغ حالياً نحو 700 ألف عميل.
وذكر «فاروق»، أن البنك الأهلى يسعى إلى تطوير منتجات التجزئة الإلكترونية خلال العام الجاري، بجانب منتجات التجزئة الأخري؛ لجذب أكبر شريحة من العملاء خارج القطاع المصرفى.
وقال رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك، إن «الأهلى» يستهدف إضافة 400 ماكينة صراف آلى خلال النصف الثانى من العام المالى الجاري، ليبلغ إجمالى الماكينات 3600 ماكينة فى يوليو المقبل.
وأضاف أن البنك أصدر 8 ملايين بطاقة لعملائه مقسمة على 3 ملايين بطاقة بنكية لمرتبات القطاعين العام والخاص، و800 ألف بطاقة مسبقة الدفع، والباقى متنوع ما بين خصم مباشر وائتمان.
وأشار «فاروق» إلى أن استخدام بطاقات البنك الأهلى خارج مصر انخفض بنسبة 50% منذ ديسمبر الماضي، وأرجع ذلك ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه وانخفاض الاستهلاك.
وأوضح رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك، أن «الأهلى» يستحوذ على 71% من سوق التجارة الإلكترونية حالياً، ويسعى إلى زيادة حصته فى السوق عبر إضافة منتجات إلكترونية جديدة.
وذكر «فاروق»، أن إجمالى محفظة التجزئة الحالية لدى البنك الأهلى تبلغ 42 مليار جنيه، وأن البنك يستهدف الوصول بها إلى 42.5 مليار جنيه بنهاية يونيو المقبل.
وقال إن البنك الأهلى يسعى خلال الفترة المقبلة إلى إتاحة قروض لتوصيلات الغاز، بجانب الرهن العقارى.
وأضاف أن إجمالى محفظة التمويلية للرهن العقارى يبلغ 1.2 مليار جنيه، والبنك يستهدف ضخ 300 مليون جنيه قبل نهاية السنة المالية يونيو المقبل.
ووافقت الجمعية العامة غير العادية للبنك الأهلى المصرى التى عقدت برئاسة طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى الأسبوع الماضى على زيادة رأسمال البنك المصرح به من 30 مليار جنيه ليصبح 50 مليار جنيه بنسبة زيادة 66.7%، والمدفوع من 15 مليار جنيه ليصبح 28.65 مليار جنيه، وبنسبة زيادة 91% وذلك باستخدام احتياطيات البنك المكونة وأرباحه المحتجزة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/05/987175