منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«بيجو – سيتروين» تستحوذ على «أوبل» مقابل 10 مليارات دولار


ذكرت تقارير فى وسائل إعلام غربية، أن مجموعة «بيجو سيتروين» العالمية اتفقت مع شركة «جنرال موتورز» على شراء العلامة «أوبل» من الشركة، على أن يعلن عن الصفقة غداً الاثنين.

وأفادت التقارير، بأن مجلس إدارة مجموعة «بيجو- سيتروين» وافق على الصفقة مع التجهيز للإعلان عن الاتفاق النهائي، لافتة إلى أن قيمة الصفقة تبلغ تقريباً 10 مليارات دولار، مقابل الحصول على علامتى «أوبل» و«فوكسهول».

وطلبت «جنرال موتورز» من مجموعة «بيجو سيتروين» عدم استخدام «أوبل» فى منافسة موديلات «شيفروليه» فى دول مثل الصين وأسواق أخرى خارج أمريكا.

وأوضحت التقارير، أن «بى إس آى» التى تمتلك علامتى «بيجو» و«سيتروين» ستتحول بموجب هذه الخطوة إلى ثانى أكبر مصنّع أوروبى للسيارات بعد «فولكسفاجن» الألمانية، وهو المركز الذى تحتله حالياً شركة «رينو» الفرنسية.

وحققت «أوبل وفوكسهول» خسائر متتالية لمدة 16 عاماً، وكانت آخر أرباح قد حققتها الشركة فى عام 1999، وتعرضت لخسائر بقيمة 20 مليار دولار منذ ذلك الوقت.

وتوظف «فوكسهول» نحو 5 آلاف شخص فى بريطانيا، أما «أوبل»، فتشغل حوالى 10 مصانع فى 6 دول أوروبية، وكان لديها 35600 موظف فى أواخر 2015، منهم 18250 فى ألمانيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/05/987818