منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“هيرو” تستهدف رفع صادراتها إلى 500 مليون جنيه بنهاية 2017


«بزان»: الشركة تستحوذ على 20% من السوق الإماراتى وتسعى للتوسع بأفريقيا

تُخطط شركة هيرو للصناعات الغذائية مُضاعفة حجم صادراتها خلال العام الحالى لتصل إلى 500 مليون جنيه، مقابل 250 مليون جنيه العام الماضى.

وقال محمود بزان، العضو المنتدب للشركة بالشرق الأوسط وأفريقيا، إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة مليار جنيه فى السوق المصري، نصفها من التصدير.

وقدر «بزان»، حجم صادرات الشركة العام الماضى بنحو 250 مليون جنيه تمثل 34% من حجم المبيعات الإجمالية التى وصلت إلى 720 مليون جنيه.

وأوضح أن قرار البنك المركزى تحرير سعر صرف العملة المحلية مقابل الدولار خفضّ سعر الجنيه 50%، ما أعطى «هيرو» فرصة لزيادة صادراتها فى 2017، خاصة بعد حجم الطلب المتزايد على منتجاتها.

أشار إلى أن خفض قيمة العملة المحلية يسهم فى زيادة تنافسية الشركة أمام منتجات الدول الأخرى، ورفع حجم تعاملاتها الخارجية.

وذكر أن «هيرو»، تُصدّر منتجاتها لنحو 30 سوقاً حول العام، وتستهدف التوسع فى 10 أسواق جديدة خلال العام الحالى لزيادة قاعدة العملاء.

وأشار إلى أن الشركة متواجدة فى السوق الإماراتى، حيث تعد من الشركات الرائدة بالمربى، وتستحوذ على أكثر من 20% من السوق، كما أنها تتواجد فى عدد من دول الخليج والشرق الأوسط، ومنها الكويت قطر والبحرين والإمارات والسعودية والأردن.

وأشار إلى تواجد الشركة فى عدد من الدول الأفريقية فى ليبيا والسودان وتونس وكينيا، مشيراً إلى أنه من خلال المشاركة فى معرض جلفود تستهدف الشركة توسيع قاعدتها فى أفريقيا.

وبين أن الشركة حققت زيادة فى حجم تصدير خلال عام 2017 بنحو 500 مليون جنيه، كما تستهدف «هيرو»، خلال العام الجارى، زيادة الصادرات ورفع التصدير 50% من مبيعات الشركة بجانب التركيز على الدول المتواجدة بها، وزيادة الصادرات إليها مع فتح أسواق جديدة.

ويُعد معرض جلفود من أهم المعارض المتخصصة فى الشرق الأوسط فى مجال المنتجات الغذائية باعتباره ملتقى استراتيجياً للمنتجين والمستثمرين والموزعين والموردين من مختلف أنحاء العالم، والذين يمثلون جميع القطاعات الرئيسية فى مجالات الصناعات الغذائية المختلفة للتنافس على تصدير المتطلبات الغذائية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وآسيا، كما يعتبر جلفود أكثر المعارض رواجاً بالمنطقة باعتباره ملتقى الصناعة الأول والأمثل لعقد كبرى الصفقات والمبيعات على مدار العام.

وقال «بزان»، إن الشركة تستهدف زيادة طاقتها الإنتاجية العام الحالى 5 آلاف طن لتصل الطاقة الإجمالية إلى 40 ألف طن، مقابل 35 ألف طن خلال 2016.

وذكر أن هيرو- مصر تستهدف تحقيق معدلات نمو سنوية تتجاوز 10% خلال السنوات الـ5 المقبلة، وقال إنها تعتزم مستقبلاً إضافة خطوط إنتاج جديدة فى إطار خطتها التوسعية لزيادة إنتاجيتها من المربى، والعسل، والعصائر.

وذكر أن «هيرو» واجهت تحديات كبيرة العام الماضى، نتيجة زيادة تكاليف الإنتاج خاصة السكر بنسبة 60%، ما اضطر الشركة لرفع أسعار منتجاتها بنسب تتراوح بين 30 و43%.

أضاف أن الشركة تمتلك أكبر مصنع لإنتاج المربى فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتصدّر لأكثر من 30 دولة، وتستحوذ على حصة 55% من سوق المربى فى مصر.

وتُعد «هيرو» من أكبر 3 مصانع لإنتاج الفاكهة ومنتجاتها فى الشرق الأوسط، وتم اعتماد مقرها بالقاهرة مركزاً رئيسياً للتصدير بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لتصبح من كبرى الشركات التى تصدر مبيعاتها للخارج.

وكانت مجموعة شركات هيرو العالمية قد استحوذت على 65% من أسهم شركة فيتراك الفرنسية عام 2002 واستكملت النسبة المتبقية منها فى 2005، وتم تغيير اسمها نتيجة الاستحواذ إلى «هيرو للصناعات الغذائية»، لتقدم منتجاتها إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/05/987882