منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“غرفة الطباعة” تستعرض أحدث تقنيات طباعة الديجتال في معرض “دروبا 2016”


نظّمت لجنة الطباعة الديجيتال بغرفة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات ندوة “ما بعد معرض دروبا”، بالتعاون مع مكتبة الأسكندرية وشراكة تدريب الطباعة والإعلان “بترا” والغرفة الألمانية العربية للصناعات والتجارة، وكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان وكلية الفنون الجميلة بجامعة الاسكندرية، وبحضور اسلام عناني نائب رئيس لجنة الطباعة الديجتال وعضو الغرفة ورئيس مطابع العاصمة، ووليد السيد رئيس مطبعة التحرير وماجد نخلة رئيس قطاع الجرافيك بشركة الحسين العالمية HP، وعمداء كليات الفنون التطبيقية والجميلة وخبراء قطاع الطباعة لعرض أحدث تكنولوجيا الطباعة التي تم عرضها بمعرض دروبا بألمانيا مايو 2016.

وقال الدكتور جورج نوبار رئيس لجنة الطباعة الديجتال وهضو مجلس ادارة الغرفة وعميد كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، إن “دروبا” شهد أفكارًا خارج الصندوق باستخدام تكنولوجيا طباعة حديثة منها الطبع على ورق المناديل بأربعة ألوان على وجه واحد دون الطبع على الوجه الاخر.

وأضاف أن معرض دروبا يحوّل الاتجاهات الحديثة إلى منتجات فعليه (طباعة مجسمة ثلاثية الابعاد).

وقال نوبار أن المعرض شهد مقاسات أصغر للجرائد المطبوعة بما يقلل في التكلفة ويجذب القارئ لسهولة الاستخدام مشيرا الى ان الجرائد المطبوعة حققت زيادة بنسبة 4% في افريقيا وجنوب امريكا واسيا، وليس ما يروج ان الجرائد المطبوعة ستنتهي.

وتوقع نوبار نمو الطباعة ثلاثية الابعاد في مصر خلال الفترة المقبلة خاصة انها دخلت في قطاعات أخرى منها طب الاسنان.

وقال انه من المتوقع ان تستحوذ رقمنة العملية الانتاجية في الطباعة على نسبة كبيرة من السوق، وان الفترة الحالية تشهد تعاون مع المانيا لطباعة الخلية الشمسية بحبر يمكن من استخدامها في شحن الهواتف عن طريق نوع معين من الحبر.

وقال ان معرض دروبا شهد انواع جديدة من الطباعة منها الطباعة التفاعلية من خلال حبر يمكن من معرفة محتوى المنتج، وطباعة ذكية من خلال تحول لون الحبر في حال تغير المواصفات الخاصة للمنتج.

قال المهندس سمير البيلي نائب رئيس غرفة الطباعة ان مشاركة شباب الجامعات يضيف لصناعة الطباعة في مصر ويساعد على تطويرها بأفكار الشباب الاكاديميين.

وقال أن معرض دروبا أهم معرض في العالم لتقنيات وتطور الطباعة وتعمل الغرفة من جانبها لخدمة قطاع الطباعة في مصر ومجلس الادارة يعمل على توفير السبل والتعاون الممكن لمساعدة الاعضاء، وقامت بإنشاء فرع للغرفة بالاسكندرية لخدمة الاعضاء خلال العام الماضي.

وأشار إلى أن الغرفة تنفذ برنامج تدريبي بالتنسيق مع شراكة الطباعة والاعلان “بترا” في الفترة من 19 مارس حتى 13 ابريل، وتساهم الغرفة ب50% من تكلفة الاشتراكات لرفع المستوى العام للمطابع.

وأضاف أن غرفة الطباعة باتحاد الصناعات المصرية تتواصل مع الغرفة الالمانية وبصدد توقيع برتوكول تعاون نهاية ابريل القادم.

كما استطاعت ان تحصل على 10 منح مدعمة ومدفوعة بالكامل للمدرسين لتطوير التعليم الصناعي، سيتم اختيار المؤهلين من خلال لجنة تضم دكتور جورج نوبار وجاري استكمال تشكيل اللجنة لرفع كفاءة المدرسين.

قالت رنا عاطف ممثل هيئة معارض دوسلدورف بالغرفة الألمانية العربية للصناعات والتجارة، إن دروبا هو اكبر معرض في مجال الطباعة على مستوى العالم وشارك فيه حوالي 1900 شركة عارضة من 54 دولة منهم 1308 شركة من خارج ألمانيا على مساحة 160 الف متر بحضور 260 الف زائر متخصص من 168 دولة 75% منهم من خارج المانيا.

اضافت ان الغرفة الالمانية تبدأ بتعريف الشركات بالمعرض قبل عام من اقامته، وكانت الغرفة نظمت “دروبا برينتج داي” بحضور اكتر من 250 شركة من القطاع في مصر، بالاضافة الي تنظيم “ايجبشن داي” بعد بداية المعرض بأيام.

وصاحب المؤتمر معرض للشركات المصرية الرعاه للانشطة التي قامت على هامش المعرض، ويهتم عدد كبير من المصريين بمعرض درويا بألمانيا.

وقالت ان هيئة المعارض الالمانية أجلت موعد المعرض وسيتم اقامته في الفترة 23 يونيو -3 يوليو 2020 بدلا من مايو.

ونوهت عن اقامة اكبر معرض للانتر باك في مايو المقبل في المانيا ايضا.

و قال دكتور محمود سيف مدير مطبعة جامعة الاسكندرية ان المطبعة عاصرت كل تطورات الطباعة من عام 1940 حيث كانت تعتمد على حروف الطباعة، ومن المقرر ان يقام متحف عالمي يضم كل ماكينات الطباعة بما فيها حروف الطباعة.

وتضم المطبعة 5 طن حروف وارقام مختلفة الاحجام واختام للهيئات والمؤسسات المختلفة.

وقال ان المطبعة اضافت احدث الماكينات في طباعة الاوفست في 2011وتم اضافة ماكينات الطي لخدمة الكتاب الجامعي في 2016 لتطبيق 7500 فرخ في الدقيقه،  كما تم التعاقد على ماكينة الطباعة الديجيتال لطبع عدد نسخ اقل، وب6 ألوان وعلى اي نوع من الورق.


لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/05/988212