منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الهيئة القومية” تطرح مناقصة محدودة لتنفيذ 5 محطات لتحلية مياه البحر


تطرح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى مناقصة محدودة على الشركات المتخصصة لتنفيذ 5 محطات تحلية مياه البحر فى محافظات مرسى مطروح والبحر الأحمر وجنوب سيناء مايو المقبل.

قال مصدر بالهيئة القومية للمياه لـ«البورصة»، إن تكلفة تنفيذ 5 محطات تصل إلى 500 مليون جنيه، وتتراوح الطاقة الإنتاجية للمحطة الواحدة من 20 إلى 30 ألف مترمكعب مياه يومياً.

أضاف أن مدة تنفيذ المحطة تتراوح من 12 إلى 18 شهراً من تاريخ بدء الأعمال، وتتجه الهيئة القومية لإسناد محطتى مياه تحلية جنوب سيناء ومرسى مطروح إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة؛ نظراً إلى قربها من المناطق الحدودية للدولة، ولتخوف العديد من المقاولين خلال السنوات الخمس الماضية من التواجد هناك بعد تعرضهم من قبل لعمليات تخريب.

أشار إلى أن السنوات الماضية شهدت تنفيذ عدد من محطات تحلية مياه البحر فى المحافظات الساحلية؛ نظراً إلى ندرة مياه النيل فى هذه المناطق، كما ستسهم المحطات الجديدة فى تخفيض إنفاق الدولة على مد خطوط مياه الشرب إلى المحافظات الفقيرة، خاصة التى تعتمد على مياه الآبار العميقة.

وأعدت الهيئة القومية للمياه مخططاً للانتهاء من تنفيذ 25 محطة تحلية بمحافظات شمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر ومرسى مطروح حتى 2020.

وتبلغ مخصصات «القومية للمياه» للعام المالى الجارى 8.1 مليار جنيه، موزعة على 3.1 مليار لمشروعات المياه، و2.1 مليار لصرف صحى القري، و2 مليار لصرف صحى المدن، بالإضافة إلى 693.4 مليون مخصصات الإحلال والتجديد.

ويصل إجمالى المشروعات المخطط إنجازها خلال العام المالى الجارى 183 مشروعاً، موزعة على 52 مشروع مياه شرب بطاقة 1532 متراً مكعباً يومياً، وبتكلفة 6 مليارات جنيه، و25 مشروعاً بطاقة 349 متراً مكعباً يومياً بتكلفة 3.5 مليار، و106 مشروعات بتكلفة 1.7 مليار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/06/988497