منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مطاحن شرق الدلتا” تدرس استغلال أراضى “بورسعيد” و”منيا القمح” العام الحالي


اليوم .. الشركة تنقض حكم استعادة أرض الزاهد “المؤمّمة” لصالح الورثة

تفقد 8.2 مليون جنيه من أرصدة العملاء .. ولديها أرصدة أخرى بـ 24 مليون جنيه

تعتزم شركة «مطاحن شرق الدلتا» استثمار أصولها غير المستغلة فى الأنشطة العقارية، عبر استغلال أراضيها المتفرقة فى 8 محافظات، كما تسعى لاستعادة قطعتى أرض مؤممين لصالحها، واسترداد مديونيات أرصدة عملاء بقيمة 24 مليون جنيه.

قال مصدر مسئول بالشركة، إن لديها قطعة أرض فى بورسعيد على مساحة 3 آلاف متر، وتصل قيمتها السوقية إلى 60 مليون جنيه، بالإضافة إلى أرض مطحن أحمد صالح بمحافظة الشرقية فى المنطقة السكنية بمدينة منيا القمح.

وأوضح أن الشركة قررت استثمار تلك الأراضى أو بيعها، خاصة الأصول العاطلة، منها أراض كان عليها مطاحن وتم إخلاؤها وهى حالياً أراضى فضاء فى 8 محافظات، يتم استغلها حالياً فى التخزين، ما دفع الشركة لدراسة استغلالها فى ضوء المنافسة الشرسة مع القطاع الخاص فى قطاع الطحن.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة «مطاحن شرق الدلتا» فى اجتماعها الثلاثاء الماضي، على إضافة نشاط الاستثمار العقارى، وما يتضمنه من تقسيم وشراء وبيع الأراضى وإنشاء عقارات والاتجار فيها.

من ناحية أخرى، كشف المصدر أن الشركة فقدت أرصدة متوقفة لدى العملاء بقيمة 8.24 مليون جنيه من أصل مديونيات بقيمة 8.57 مليون جنيه، يزيد عمرها على 20 عاماً، رغم صدور أحكام قضائية لصالح الشركة ولكن لم يتم تنفيذها حتى الآن، منها 7 ملايين جنيه صدرت عنها أحكام بالحبس والتعويض ونحو 1.2 مليون جنيه مديونية لوفاة عميل.

وأضاف، أن رصيد مديونية حسابات العملاء والأرصدة المدينة الأخرى تبلغ نحو 24 مليون جنيه، وتدرس الشركة الالتزامات الحكمية والقانونية وفقاً لمراحل التقاضى، وحددت لجنة داخلية متخصصة لإعداد تقرير خلال شهر مارس الحالي.

وفى سياق مواز، قال المصدر، إن الشركة تتخذ جميع الإجراءات التى تكفل الحفاظ على حقوقها من الأراضى التى آلت إليها بموجب قانون التأميم فى عام 1961، وبعضها محل نزاع مع الورثة.

وكشف أن الشركة تنتظر جلسة 7 مارس الحالى، للطعن بالنقض على حكم الاستئناف الصادر لصالح الورثة باستعادتهم أرضا بمساحة 5.3 ألف متر مربع، التى كان يقام عليها مطحن الزاهد.

وكان قد أقيم بشأن تلك الأرض دعوى فى 2009 وتم الحكم فيها لصالح ورثة صاحب الأرض، مع إلزام الشركة بمقابل حق الانتفاع بمبلغ 4.7 مليون جنيه.

وتمتلك الشركة قطعة أرض أخرى بمساحة 16.8 ألف متر مربع كان عليها مطحن الطويل، والمقام بشأنها العديد من القضايا التى مازالت متداولة، وتم تقديم طلب رقم 77 لسنة 2015، وتم تجديده برقم 40 لسنة 2016 لإشهار قرار التأميم.

يذكر أن أرباح الشركة تضاعفت خلال النصف الأول من العام المالى الحالى 2016-2017، محققة صافى أرباح بقيمة 49.4 مليون جنيه، مقابل 24.3 مليون جنيه خلال النصف المقارن من العام المالى الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/07/988923