منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«القاضى» يجتمع مع مسئولى شركة «باناسونيك» لبحث توسعاتها محلياً 


استقبل المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيادات شركة باناسونيك العالمية المتخصصة فى توفير الحلول التكنولوجية للمصانع وذلك فى إطار التوسع الجارى فى مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات فى مصر.
وخلال المباحثات أكدت الشركة رغبتها فى التعاون مع الشركات المصرية المحلية والعالمية التى تعمل فى مجال صناعة الإلكترونيات لنقل خبرتها فى مجال تقديم الحلول التكنولوجية المبتكرة وتنمية وتدريب الكوادر وتوفير التجهيزات والمعدات المناسبة لإنتاج الأجهزة الذكية.

أكد القاضى أهمية توطين التكنولوجيا ودعم الشركاء المحليين من الشركات العاملة فى مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات المتقدمة، مؤكداً على ضرورة أن يشمل هذا التعاون على مركز للبحوث والتطوير فى مجال تصميم الإلكترونيات وأن يتواجد فى إحدى المناطق التكنولوجية.

وأشار السيد الوزير خلال المباحثات إلى تنافسية المنتج المصرى وسهولة تصديره من مصر إلى العالم وذلك استفادة من الاتفاقيات التجارية التى وقعت عليها مصر.

يأتى هذا اللقاء فى إطار الرغبة المصرية لتنمية الكوادر التكنولوجية وتطوير صناعة الالكترونيات لتنافس على المستوى العالمى.

الجدير بالذكر، أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات تُنفذ حالياً مبادرتين رئاسيتين قوميتين لتنمية مهارات وتدريب 16 ألف شاب خلال العامين المقبلين فى تخصصات مُتقدمة، وخلق صناعة إلكترونيات عالية الجودة للاستفادة من إنتاجها لتلبية الطلب المحلى والتصدير للخارج.
يذكر أن مجموعة من الشركات العالمية التى تعمل فى مجال الإلكترونيات وكابلات الألياف الضوئية قد اختارات المناطق التكنولوجية الجديدة بأسيوط وبرج العرب لبدء أنشطتها فى المنطقة لتلبية الاستهلاك المحلى ثم التصدير للشرق الأوسط وأفريقيا.
وقد أكدت هذه الشركات على الدعم الذى توفره الدولة لتنمية هذه الصناعات وتطويرها موفرة الكوادر التكنولوجية الممكنة وحزم التحفيز المختلفة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاتصالات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/07/989144