منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




28 مليار ريال حجم ثروات سيدات الأعمال في قطر


قطر – البورصة نيوز

قدرت مصادر مسئولة في وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية حجم ثروات سيدات الأعمال القطريات بنحو 28 مليار ريال، حيث تشهد التراخيص التجارية للسيدات نموًا يبلغ 5% سنويًا باعتبارهن شريكًا رئيسيًا في عملية التنمية. (الدولار يعادل 3.64 ريال)

وأوضحت المصادر لصحيفة الشرق القطرية في تقريرها المنشور، اليوم الثلاثاء 7 مارس 2017، أن القطريات يمتلكن نحو 4500 ترخيصا تجاريا، حيث يعمل معظمهن في قطاعات العقارات والتجميل وتصميم الأزياء والتجارة العامة ومكاتب السياحة، بالإضافة إلى قتحام مجالات جديدة مثل تصميم المجوهرات، وتطوير خدمات الضيافة وتنظيم الحفلات.

ومن المتوقع أن ترتفع أعداد التراخيص التجارية للسيدات القطريات إلى نحو 5 آلاف ترخيص بنهاية العام الجاري، وذلك بالتزامن مع زيادة الإقبال على تراخيص مزاولة الأعمال من المنزل، والتي تبلغ رسومها السنوية 1020 ريال.

وبرعت العديد من المبتدئات في عالم الأعمال في قطر من المواطنات والمقيمات في احتراف تصنيع العطور والبخور وتصميم وخياطة الأزياء وفق أحدث الإمكانيات باستخدام أفضل الأجهزة والتقنيات، ليجدن لأنفسهن مكانًا مميزًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك لدى مؤسسات حاضنات الأعمال.

وتشهد مشروعات النساء في قطر تطورًا نوعيًا وقفزات كبيرة كل عام من حيث الجودة والعدد، فقد أصبحن أكثر حرصًا على التزود بالدراسة الأكاديمية واكتساب المعرفة من خلال الاشتراك في الدورات وورش العمل المتخصصة عبر الإنترنت من أجل صقل الموهبة وفتح الآفاق الأرحب لرسم مشروع مبتكر يقدم الجديد والمميز للسوق القطري.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: قطر

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/07/989492