“التجارة الدولية” تروج لنحو 457 فرصة تصديرية خلال يناير الماضى


روج قطاع نقطة التجارة الدولية التابع لوزارة الصناعة التجارة، لنحو 457 فرصة تصديرية إلكترونياً لعدد 1081 شركة استفاد منها 1016 مصدراً إلى جانب تسجيل 59 شركة جديدة للاستفادة من خدمات القطاع.

وقالت فيفى عوض رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية، إن القطاع كثف من نشاطاته على المستويين المحلى والدولى خلال شهر يناير الماضى، حيث التقت نقطة التجارة بوفد من رجال الأعمال من ألمانيا والنرويج وتمت مناقشة نشاطاتهم فى مجال تصنيع خلايا الطاقة الشمسية بأحدث التقنيات وسبل نقل تلك التقنية الالمانية الى مصر بالتعاون مع رجال الأعمال والمستثمرين المصريين واستفادة شباب الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة المتعاملين مع قطاع نقطة التجارة.

كما قامت النقطة بالترويج للعديد من المعارض الدولية ونشرها على المنتجين والمصدرين المصريين للمساهمة فى تنمية الصادرات ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعى روجت النقطة لمنتجات 17 شركة.

وحول المشاركات الدولية لنقطة التجارة، أكدت فيفى عوض أن القطاع قام بنشر وتعميم العرض الوارد من وزارة الخارجية لموافاتها ببيانات واردات مصر من اللحوم البيضاء والحمراء من دول أمريكا اللاتينية وتزويد المجلس التصديرى للصناعات الطبية ببيانات التجارة الخارجية المصرية من الأدوية والكيماويات مع أفريقيا وتوفير البيانات المطلوبة من عام 2012 وحتى نهاية 2016.

وأشارت عوض إلى أن النقطة التقت بمجموعة من رائدات الأعمال فى إطار برنامج تمكين المرأة والترويج للمشروعات الصغيرة (انا رائدة) وتم عرض خدمات وانشطة القطاع للترويج الإلكترونى لتلك المشروعات سواء كانت سلع أو خدمات من خلال الشبكات الإلكترونية أو الهيئات العالمية المتصلة بها، كما عقدت النقطة لقاء مع مركز «بداية» التابع لهيئة الاستثمار وتم بحث سبل مساعدة رواد الأعمال المتعاملين مع المركز بالترويج لهم وإمدادهم بالمعلومات التجارية والربط بين ابتكاراتهم والمصانع وتجمعات رجال الأعمال والمشروعات التى يمكنهم الاستفادة منها.

وفى إطار الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة لفتح آفاق التواصل مع الشباب ودعم نماذج ريادة الأعمال أكدت فيفى أن القطاع شارك فى المؤتمر الأول لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الذى نظمته مؤسسة الأهرام وتم تسجيل العديد من رواد أصحاب المشروعات للترويج لهم إلكترونياً من خلال النقطة.

وحول التعاون الاقتصادى العربى عقدت النقطة لقاء مع ممثلى مجلس الوحدة الاقتصادى ونقطة السودان للإعداد لعقد مؤتمر بالتنسيق بين الدول العربية الأعضاء.

وعلى المستوى المحلى وفى إطار التعاون مع جمعيات المستثمرين نوهت رئيس القطاع إلى أن النقطة شاركت فى الاجتماع الأول للجنة تنمية الصادرات بجمعية مستثمرى السادس من أكتوبر واجتماع مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان ومستثمرى المنطقة الصناعية بقويسنا بالمنوفية والفيوم وتم بحث الفرص التصديرية والتيسيرات التى يمكن تنفيذها لتنمية الصادرات المصرية بالخارج موضحة أن القطاع قام بتوفير العديد من البيانات الإحصائية لكل من وزارة التعاون الدولى ومكاتب التمثيل التجارى وهيئة الاستثمار وغرفة تجارة دمياط وسفارة كوريا الجنوبية وعدد من الشركات المصرية بالإضافة إلى تحديث إحصاءات التجارة الخارجية على موقع القطاع بهدف تنشيط التجارة الخارجية المصرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/08/989695