منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رومانيا تسعى للتعاون مع مصر فى مشروعات الطاقة المتجددة والعدادات الذكية


عرض ميهاى ستوبارو السفير الرومانى بالقاهرة التعاون مع مصر فى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والعدادات الذكية.

جاء ذلك خلال زيارة السفير الرومانى بالقاهرة لوزير الكهرباء محمد شاكر لتعميق الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية مع كل دول الاتحاد الأوروبى، حيث تحتل قضية تنشيط العلاقات المصرية مكانة متميزة لدى جميع الدوائر السياسية والدبلوماسية والشعبية المصرية.

أوضح شاكر، أنه من أنسب الاستثمار فى الوقت الحالى فى مجال الطاقات المتجددة من شمس ورياح ومركزات الطاقة الشمسية، فضلاً عن مشروعات العدادات الذكية.

وأشار الوزير إلى التحديات التى واجهها القطاع خلال الفترة الماضية والمجهودات الكبيرة والإجراءات التى اتخذها فى مجال تأمين التغذية الكهربية لسد الفجوة بين إنتاج الكهرباء والطلب عليها وحل مشكلة أزمة الكهرباء التى عانت منها مصر خلال الفترات الماضية.

وأوضح شاكر، أن القطاع يعمل على تحسين وتطوير جميع الخدمات من إنتاج ونقل وتوزيع، مضيفاً أنه تم خلال اللقاء مناقشة فرص التعاون فى مجال تطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء، فضلاً عن مشروعات الطاقة المتجددة التى تعد مصدراً من مصادر بدائل الطاقة، خاصة طاقة الرياح والشمس، وكذلك تحسين كفاءة الطاقة.

يأتى هذا الاجتماع فى إطار حرص مصر على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى جميع المجالات، فضلاً عن حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/08/989780