منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




العطية: الشرق الأوسط يمتلك 20% من احتياطي الغاز العالمي


بيروت – قنا

أكد رئيس مؤسسة عبدالله بن حمد العطية الدولية للطاقة والتنمية المستدامة عبدالله بن حمد العطية، أن العالم يحمل موارد وفيرة من من الغاز الطبيعي تقدر حالياً بأكثر من 500 تريليون قدم مكعبة. من بينها 200 تريليون قدم مكعبة احتياطات مؤكدة.

وأشار إلى أن تقديرات الغاز في منطقة الشرق الأوسط تقدر بنحو 85 تريليون قدم مكعبة أي 20% من إجمالي احتياط الغاز على المستوى العالمي،

ولفت العطية في كلمة له خلال مؤتمر “منتدى النفط والغاز: خريطة طريق لثروة لبنان الوطنية” في بيروت، إلى أن مستويات الاستهلاك العالمي الحالي تشير إلى أن هناك ما يكفي من الغاز لتلبية الطلب على مدى 60 سنة المقبلة، وذلك إذا أخذنا في الاعتبار فقط الاحتياطات المؤكدة ويكفي لـ150 سنة القادمة على أساس التقديرات لإجمالي الاحتياطات غير المؤكدة.

وأوضح أن تقديرات احتياط لبنان من الغاز تقدر بنحو تريليون قدم مكعبة، ومبيناً أن لبنان يعتزم إقامة استثمارات كثيرة في هذا القطاع من أجل أن يصبح الغاز اللبناني في الأسواق.

وقال العطية إن صناعة النفط تاريخياً شهدت تقلبات في الأسعار بين ارتفاع وانخفاض وهو أمر طبيعي، مشيراً إلى ارتفاع الأسعار في سبعينات القرن الماضي، ثم انخفاضها في الثمانينات ثم ارتفاعها في التسعينات إلى أعلى مستويات وحالياً تمر بمرحلة انخفاض، ومشدداً على أن الصناعة النفطية تتعايش مع هذا الواقع وهذا التذبذب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/09/990272