منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الصندوق الاجتماعى» و«الصعيد للتأجير التمويلى» يوقعان عقدًا بـ12 مليون جنيه لتمويل الـsme’s


وقع الصندوق الاجتماعى للتنمية وشركة الصعيد للتأجير التمويلى عقدا بقيمة 12 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة بنظام التأجير التمويلى بجميع محافظات الجمهورية.

وقالت نيفين جامع، الأمين العام للصندوق، إن هذا العقد سيتم تمويله من خلال اتفاقية البنك الدولى، والتى تمت إتاحتها من خلال وزارة التعاون الدولى، وتهدف هذه الاتفاقية إلى إتاحة التمويل الشامل من خلال آليات مبتكرة واستحداث منتجات تمويلية جديدة (مثل رأس المال المخاطر والتأجير التمويلى) بما يسمح بتمويل العملاء بمختلف الشرائح وبتنوع فى المنتجات المقدمة اليهم.

وأشارت إلى أن هذا العقد يعد الثانى الذى يقوم الصندوق بتمويله لشركة الصعيد للتأجير التمويلى، ويساهم المشروع فى تنفيذ حوالى 40 عقد إيجار تمويلى، حيث إن الحد الأقصى لقيمة عقد الإيجار التمويلى الذى يمكن للشركة أن تعقده مع عملائها هو مليون جنيه، تتيح نحو 200 فرصة عمل.

وأضافت الأمين العام أن هذا العقد يأتى نتيجة نجاح شركة الصعيد للتأجير التمويلى فى توظيف التمويل السابق، وقدره 10 ملايين جنيه والذى حصلت عليه عام 2014، حيث تم استخدامه لتنفيذ 60 مشروعا أتاحت نحو 300 فرصة عمل دائمة ومؤقتة.

وعلى الجانب الآخر ستقوم الشركة بتلقى دفعات العقود من الصندوق بغرض إعادة تمويلها للمشروعات الصغيرة المستهدفة بعد دراستها وتحديد صلاحيتها، بالإضافة إلى المتابعة الميدانية للمشروعات الممولة وتقديم تقارير دورية للصندوق عن معدلات سير العمل بها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/09/990447