منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الأوروبى لإعادة الإعمار» يستثمر 2.3 مليار يورو فى مصر خلال ثلاث سنوات


قال بيان صادر من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار، إنه استثمر فى مصر أكثر من 2.3 مليار يورو فى 43 مشروعًا منذ بداية أنشطته فى نهاية عام 2012.
وأضاف أن الاستثمارات تتنوع فى مجالات القطاع المالي، والصناعات الزراعية والتصنيع والخدمات، فضلاً عن مشاريع البنية التحتية مثل الكهرباء والمياه البلدية وخدمات الصرف الصحى ودعم خدمات النقل.
واحتفل البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبى بإنجاز 500 مشروع استشارى فى مصر فى إطار برنامج «استشارات الأعمال الصغيرة» بتمويل من الاتحاد الأوروبي.
وذكر البيان أن الأوروبى لإعادة الإعمار وفر التمويل والخدمات الاستشارية للعديد من المشاريع بالتعاون مع البنوك الشريكة ومؤسسات التمويل الصغير تحت مظلة «مبادرة الأعمال الصغيرة» بجانب تقديم استشارات الأعمال من خلال الخبراء المحليين والدوليين لمساعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتصبح محفزات النمو فى الاقتصادات المحلية والإقليمية.
وقالت جانيت هيكمان، المدير التنفيذى لمنطقة جنوب وشرق المتوسط ومدير مصر بالبنك إن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تأتى على رأس أولويات البنك فى مصر فهى أكبر مصدر لخلق فرص العمل فى البلاد، ما يصل إلى 90%من مجموع فرص العمل.
وأضافت أن المشروعات لها أهمية خاصة فى الحد من البطالة بين الشباب، وأن هناك أيضًا العديد من المشاريع الصغيرة التى تديرها المرأة، ويُعد تقديم الدعم لهذه المشاريع أمرا بالغ الأهمية.
ومن جانبه قال كلاوديو فيازولي، المدير التنفيذى لتمويل وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالبنك: «التمويل وحده لا يكفى لنمو هذا القطاع ومن خلال تقديمنا لاستشارات الأعمال، نساعد على تحويل أداء الآلاف من المشاريع الصغيرة بما يؤدى إلى النمو المستدام والشامل فى الأسواق فى جميع أنحاء البلاد والمنطقة».
وقال رينولد برندر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبى فى مصر: «تقديم الدعم للقطاع الخاص، وبصفة خاصة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، هو أحد الأولويات الرئيسية للاتحاد الأوروبى لتعزيز التنمية الاقتصادية للنمو الشامل وخلق فرص العمل فى دول الجوار الجنوبي ويشكل «برنامج استشارات الأعمال الصغيرة التابع للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية» جزء من مبادرة الاتحاد الأوروبى الأوسع نطاقًا للإدماج المالي».
ووفقاً للبيان، يقدم برنامج «دعم الأعمال الصغيرة» التابع للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية خبرات سوق متنوعة من خلال العمل مع الاستشاريين المحليين والدوليين الذين لديهم الخبرة والمعرفة فى مجال الابتكار وجذب فرص التمويل.
وقال البنك الأوروبى لإعادة الأعمار، إن معظم المشاريع التى تلقت المساعدة زادت مبيعاتها السنوية بمعدل 61%، بالإضافة إلى أن أكثر من 50% من المشاريع التى تلقت المساعدة منذ ثلاثة أعوام زدات عدد الموظفين بها، وتم توفير أكثر من 3 آلاف فرصة عمل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/09/990544