منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منتدى مستدام يطلق برنامجه التدريبي الثاني عن التمويل المستدام للمصرفيين في مصر والشرق الأوسط


تبدأ فعاليات البرنامج التدريبي الثاني لمنتدى مستدام Introduction to Sustainable Finance في الفترة من 26 إلى 30 مارس الجاري بجمهورية مصر العربية.

وأعلن المنتدى عن اتاحة الفرصة للمصرفيين بمصر والشرق الأوسط للالتحاق بالدورة التدريبة والتي توفر للملتحقين طرح شامل لمفهوم التمويل المستدام يوضح التفاعل الايجابى بين صناعة المال والجوانب البيئية والمجتمعية والحوكمة كما يشمل البرنامج عدة نقاط و عناصر هامة منها مخاطر البيئة و المجتمع Equator principles ، تقارير الاستدامةSustainability Report، الاستثمار المسئول اجتماعياً “SRI”InvestmentsSocial Responsible، الشمول المالى Financial inclusion.

هذا الى جانب طرح محتوى تلك العناصر ومناقشتها مع ذوي الخبرة في مجالات المسئولية الاجتماعية للشركات، Corporate Social Responsibility الاستثمار المسئول اجتماعياً، والاستدامة داخل القطاع المصرفي. و الجدير بالذكر ان هذه الدورة التدريبية معتمدة من قبل المعهد المصرفي المصرى.
ويهدف منتدى مستدام الى تأهيل الكوادر المصرفية الشابة بالمنطقة العربية للتكيف مع المستجدات الصناعة المصرفية وعلاقتها المباشرة والغير مباشرة مع العوامل البيئية والاجتماعية ومبادئ الحوكمة.
ويأتي ذلك في اعقاب نجاح البرنامج التدريبي الأول لمنتدى مستدام والمعتمد أيضا من المعهد المصرفى المصرى والذي شهد تخرج مجموعة من شباب المصرفيين المنتمين لأحد عشر مؤسسة مصرفية محلية وعالمية في عام 2015. كما عقد اتفاقية تعاون مع جامعة فرانكفورت عام 2016للإدارة والتمويل Frankfurt School of Finance& Management لإقامة برنامج تدريبي في مجالي تمويل الطاقة النظيفة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
تم إطلاق منتدى مستدام عام 2014 لطرح رؤية ومفهوم جديد للتمويل ويعمل على ترسيخ العلاقة بين الاقتصاد وعناصر الاستدامة كما يرمى إلى تطوير نموذج التمويل المستدام في مصر ليحقق رؤيته بان تصبح مصر على خارطة رواد هذا النهج ليس فقط على مستوى الشرق الأوسط بل أيضاً على المستوى الدولي.

فقد أعطى المنتدى فكر ومنعطف جديد لدور القطاع المصرفي لتبنى نهج التمويل المستدام الذي يعد خطوة جادة نحو صناعة المستقبل لإعادة صياغة المفاهيم المصرفية لدى الكوادر الشابة لتفعيل نهج التمويل المستدام وربط النمو المادى بالنمو البيئي والتنموي مع احترام نظم الحوكمة
ويعد منتدى مستدام احدى اسهامات البنك العربى الافريقى الدولى التي تعد الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمركز المصري لمسؤولية الشركات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/09/990552