منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«مصر للطيران» تراجع عروض أسعار ضم 33 طائرة جديدة الشهر الجارى


تلقت شركة مصر للطيران عروضاً جديدة من شركات عالمية بأسعار طائرات ضمن خطة الشركة لتحديث أسطولها، وإضافة 33 طائرة جديدة حتى عام 2021.

قال مصدر بالشركة لـ«البورصة»، إن الشركة ستبدأ مراجعة العروض والأسعار خلال الشهر الجارى، لكنه لم يحدد عدد العروض التى تلقتها الشركة منذ دعوتها الشركات لتقديم عروض أسعار قبل أشهر.

وأضاف أن «مصر للطيران» تبحث العروض التى تتلقاها لتحديث أسطولها سواء عن طريق الشراء أو الإيجار بضم 33 طائرة، منها 27 واحدة من طرازات صغيرة الحجم، و6 طائرات كبيرة.

وطلبت «مصر للطيران» من الشركات المتخصصة فى صناعة وتمويل شراء الطائرات عروضاً بأسعار طائرات لدخول 33 طائرة حتى عام 2021، ليصبح عدد طائرات أسطول الشركة 84 طائرة.

قال صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران فى مؤتمر صحفى الأسبوع الماضى، إن خطة تحديث أسطول الشركة تم تحديثها ليصل عدد طائراتها 84 طائرة بحلول عام 2021.

وأضاف، أن الخطة الأولية كانت تستهدف الوصول إلى 105 طائرات ثم عدلت إلى 93 طائرة ثم تخفيضها إلى 84 طائرة.

وأوضح أن ارتفاع تكاليف الإيجار والشراء نتيجة زيادة أسعار الدولار، ما أدى إلى تغيير الخطة.

سجلت الشركة القابضة لمصر للطيران 4 مليارات جنيه خسائر فى النصف الأول من العام المالى الجارى.

وخسرت «مصر للطيران» 3 مليارات جنيه من فروق العملة عقب عملية تحرير سعر صرف الجنيه، فضلاً عن أن توقف موسم العمرة كبَّد الشركة مليار جنيه خسائر خلال الفترة المالية المذكورة.

وتعاقدت «مصر للطيران» على 9 طائرات من طراز بوينج B737-800 NGs من مصنع بوينج بقيمة 864 مليون دولار.

وأعلنت «بوينج»، فى وقت سابق على موقعها الإلكترونى عن تدشينها لهذه الصفقة مع مصر للطيران، وسيتم تمويل 8 طائرات من هذه الصفقة من قبل شركة دبى لصناعات الطيران.

تمتلك «مصر للطيران»، حالياً، 20 طائرة من هذا الطراز 737 ـ 800 وباستلام هذه الصفقة الجديدة سيمثل هذا الطراز الغالبية العظمى من إجمالى الطائرات التى تمتلكها الشركة من طرازات أخرى، هذا بالإضافة إلى امتلاكها 6 طائرات من طراز البوينج 777.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/11/990921