منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




قيد شهادات الإيداع الدولية لـ”عامر جروب” فى بورصة لندن خلال شهرين


علمت “البورصة”، أن مجموعة عامر القابضة تخطط للانتهاء من قيد شهادات الايداع الدولية المقابلة لأسهمها خلال شهرين، بالتعاون مع المجموعة المالية هيرميس التى تلعب دور مدير عملية الإصدار، ومكتب معتوق بسيونى للمحاماة الذى تم تعيينه مستشاراً قانونياً للإصدار.

كما وافقت الجمعية العامة العادية لمجموعة عامر القابضة «عامر جروب» على مشروع توزيعات الأرباح المقدمة من مجلس الإدارة بتوزيع أسهم مجانية بواقع سهم مجانى لكل 10 أسهم، كما اعتمدت تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة خلال العام الماضي.

وأقرت الجمعية العامة العادية لمجموعة بورتو القابضة «بورتو جروب» زيادة رأس المال بقيمة 45.5 مليون جنيه، عن طريق إصدار أسهم زيادة مجانية ممولة من الأرباح الظاهرة بالقوائم المالية عن السنة المنتهية فى 31 ديسمبر 2016، ووافقت على تحويل جزء من أسهم رأسمالها إلى شهادات إيداع دولية وبحد أقصى 33% من إجمالى أسهم رأس المال المصدر.

وخلال انعقاد الجمعية العمومية للشركة، لفت منصور عامر رئيس مجلس الإدارة، إلى أهمية شهادات الايداع الدولية فى تسليط الضوء على نشاط الشركة أمام المستثمرين الاجانب، ومن ثم زيادة الإقبال على الاستثمار بالشركة.

وقال عامر: «نواصل عملية تسريع وتيرة البناء خلال العام الحالي، بعد أن بدأنا فى 2016، بسبب توقعات ارتفاع اسعار الخامات الإنتاجية وهو ما ظهر جلياً»، وتوقع أن ترتفع وتيرة تسليمات الشركة خلال 2017.

ووافقت الجمعية على إبرام عقد المعاوضة لشراء كامل أسهم رأسمال شركة توتال اف ام للإدارة والخدمات المملوكة لشركة مجموعة عامر القابضة «عامر جروب»، وذلك بالقيمة العادلة التى يتم تحديدها من مستشار مالى مستقل وتفويض مجلس الإدارة فى اعتماد القيمة العادلة واتخاذ اجراءات الشراء وفقاً لقواعد القيد بالبورصة المصرية مع استمرار تنفيذ العقود المبرمة بين شركة توتال اف ام للإدارة والخدمات وشركة مجموعة عامر القابضة «عامر جروب».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/11/991022