منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




دبي تغلق 9 آلاف حساباً إليكترونياً تروج لبضائع مقلدة في 2016


دبي – وام

أغلق قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي 8894 حساباً لترويج البضائع المقلدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال العام 2016 ، يتابعها نحو 95 مليون شخص.

تأتى هذه الجهود  ضمن مساعي إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية لحماية أصحاب العلامات التجارية وفلترة التجارة الإلكترونية من الظواهر السلبية والحافظ على استدامة الأعمال في إمارة دبي .

وبحسب التقرير، أغلقت شعبة الرقابة الإلكترونية المواقع التي تروج للبضائع المقلدة، بالتعاون مع الشركات من أصحاب العلامات التجارية إلى جانب مواقع التواصل الاجتماعي.

قال مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية في قطاع الرقابة التجارية باقتصادية دبي إبراهيم بهزاد، إن  بعض التجار يسعون إلى ابتكار طرق وأساليب حديثة لترويج بضائع مقلدة ومغشوشة، ولجأوا إلى الترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية الأخرى ،التي تزاول نشاط البيع للمنتجات بهدف الحفاظ على المكانة التجارية لإمارة دبي .

وأضاف بهزاد أن عام 2016 شهد نمواً بمعدل 200 % في المواقع المضبوطة مقارنة بعام 2015.

تنوعت البضائع المعروضة على مواقع التواصل الاجتماعي لتشمل  الحقائب والعطور والساعات واكسسوارات الهواتف ومستحضرات التجميل وغيرها من المنتجات المقلدة.

لفت بهزاد إلى أن الرقابة المستمرة وضبط عدد من مواقع التواصل الاجتماعي خلال عام 2016 ساهم في تتبع عدد من أصحاب الفلل السكنية، وكذلك عدد من المستودعات والشقق التي يخزنون فيها المنتجات المقلدة وضبطها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإمارات دبى

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/11/991128