منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




البورصة تبدأ تشغيل مركز الطوارئ خلال شهرين عبر “مصر لنشر المعلومات”


“عشم”: أرباح الشركة تتضاعف 3 مرات خلال 2016 لتسجل 30 مليون جنيه

تعتزم البورصة المصرية تشغيل أول مركز طوارئ عبر شركتها التابعة مصر لنشر المعلومات خلال شهرين.

وقال ماهر عشم، رئيس مجلس إدارة «مصر لنشر المعلومات»، إن عمليات إنشاء مركز الطوارئ بدأت بالفعل بالتعاون مع البورصة المصرية.

أضاف لـ«البورصة»، أن مركز الطوارئ الجديد، يضم الإمكانيات التكنولوجية اللازمة لتنفيذ مهامه، من حيث توافر «الراكات» التى تعتبر الحيز الذى يستضيف وسائل الاتصال و«السيرفرات» ووحدات الذاكرة التخزينية وغيرها من الأدوات الخاصة باستضافة وتخزين واسترجاع البيانات بشكل لحظى.

من جانب آخر، كشف «عشم» عن نمو أرباح شركة مصر لنشر المعلومات بنحو 3 أضعاف خلال العام الماضي، مقارنة بما حققته الشركة خلال عام 2015، إذ بلغت الأرباح 30 مليون جنيه فى 2016، بدعم مضاعفة الإيرادات التى حققتها الشركة خلال الفترة المالية مقابل نظيرتها من العام 2015.

ولفت إلى أن الشركة استحدثت خلال 2016 مجموعة من المنتجات والخدمات، أبرزها على صعيد نشر المعلومات خدمة «non display data»، التى تعرض معلومات الأسهم والمؤشرات والصناديق لتسهيل عمليات إعداد البحوث بطرق احترفية، والتى لاقت إقبالاً كبيراً من قبل صناديق الاستثمار الأجنبية.

وبيّن رئيس مجلس إدارة «مصر لنشر المعلومات»، أن الشركة تستهدف تحقيق نمو فى صافى أرباحها خلال العام الحالى بنسبة 25%، مقارنة بما حققته خلال العام المنتهي، لتصل الأرباح إلى نحو 37.5 مليون جنيه فى 2017.

وفى ظل ارتفاع تعاملات الأجانب فى البورصة المصرية، تأمل الشركة فى تنشيط آلية «FIX HUB» التى تم تدشينها قبل ثلاثة أعوام، والتى تهدف إلى تسهيل عملية الربط الإلكترونى بين السوق المحلى والأسواق الخارجية، وأطراف تنفيذ العمليات سواء داخل أو خارج مصر، من قِبل مؤسسات أو أفراد، لزيادة ضمان تنفيذ الأوامر فى لحظة إدخالها لتمر عبر السمسار بشكل إلكترونى دون تدخل بشرى سواء كان الأمر من داخل الدولة أو خارجها، وتكون أيضاً بمثابة خطوة حقيقية لتفعيل الربط بين بورصات المنطقة إذا ما رغبت ذلك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/12/990896