منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الاستثمار والصناعة تبدأ العمل فى برنامج تنمية الصعيد


تبدأ وزارتا الاستثمار والصناعة زيارات لإحدى محافظات الصعيد خلال الفترة المقبلة لمتابعة برنامج التنمية، والتعرف على احتياجات المواطنين.
قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن الوزارة تعمل بالتنسيق مع جميع الوزارات على وضع الخريطة الاستثمارية بما تتضمنه من فرص استثمارية متنوعة أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك بين الدكتورة سحر نصر، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم.
وبحث الجانبان، التنسيق بين الوزارتين للعمل على تحسين مؤشرات مناخ الاستثمار، وذلك فى إطار قيام وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، بالتنسيق مع جميع الوزارات، بهدف تحسين ترتيب مصر لتكون من أفضل الدول الجاذبة للاستثمار.
وذكرت الوزيرة، أنه يجرى تطوير مجمع الاستثمار، ورفع كفاءة صالة التأسيس، لتتماشى مع خطة ميكنة الخدمات الجديدة، وذلك بهدف حل المشاكل التى تواجه المستثمرين أو المتقدمين لطلب الخدمة، مشيرة إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للاستثمار والغرف التجارية للعمل كفريق واحد من أجل التسهيل على المستثمرين.
وناقش الجانبان، زيادة الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فى المناطق الأكثر احتياجاً، وبدء العمل فى مشروعات برنامج التنمية المحلية لمحافظات الصعيد، والذى وفرت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، تمويل من البنك الدولى بقيمة 500 مليون دولار، ووافق عليه مجلس النواب، حيث يهدف المشروع للنهوض بمستوى البنية الأساسية بالمناطق الصناعية و تحديد أولويات الاستثمار وفقاً للميزة التنافسية لكل محافظة، ومساعدة وتشجيع المستثمرين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة على إقامة المزيد من المشروعات الصناعية من خلال إتاحة المزيد من الحوافز وإنشاء تجمعات صناعية متخصصة كاملة المرافق والتجهيزات فى مختلف القطاعات الصناعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/12/991255