منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




هل تصرف شركة “المترو” 8 أشهر أرباحاً للعاملين عن عام 2016 رغم الخسائر؟


«الجهاز المركزى» يعتمد القوائم المالية.. وانعقاد الجمعية العمومية خلال أسبوعين

اعتمد الجهاز المركزى للمحاسبات القوائم المالية للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

وقالت مصادر مطلعة لـ«البورصة»، إن المهندس على الفضالى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، تسلم صباح اليوم الأحد، شهادة اعتماد القوائم المالية للشركة والتى أقرها الجهاز المركزى للمحاسبات، تمهيداً لإرسالها إلى وزير النقل للاطلاع عليها قبل انعقاد الجمعية العمومية المقررة خلال أسبوعين.
أضافت أن تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات تضمن الموقف المالى الحالى للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو وحجم الإيرادات والمصروفات.

ذكرت المصادر، أن تقرير المركزى للمحاسبات تضمن أحقية العمال من الأرباح السنوية عن العام الماضى 2016.

وتوقعت المصادر صرف 8 أشهر من الراتب الأساسى للعاملين عن عام 2016، وهو ما حدث خلال العامين الماضيين.

وكان الجهاز المركزى للمحاسبات قد طالب مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، بوضع صيغة واضحة لقوائمها المالية لإقرار موعد محدد لانعقاد الجمعية، ما أدى لتأجيل الجمعية أكثر من مرة، بعدما كان من المفترض انعقادها فى يناير الماضي، الأمر الذى أثار غضب أكثر من 8 آلاف عامل بالمترو ينتظرون صرف نصيبهم من الأرباح السنوية.
وقال المهندس خالد صبرة، العضو المنتدب بالشركة، فى تصريحات صحفية، إن الخسائر الشهرية لمرفق المترو وصلت إلى 26 مليون جنيه؛ بسبب الفرق بين تكلفة التذكرة والقيمة التى تباع بها.
أضاف أن تكلفة التذكرة، مضافاً إليها مصاريف تشغيل يومية، وأجور عاملين، وقطاع غيار، وأعمال صيانة واستهلاك كهرباء ومياه، تتراوح بين 4 و5 جنيهات.
وأشار إلى تراكم ديون الشركة لتصل إلى 500 مليون جنيه بسبب العجز فى الاحتياجات المالية الشهرية نتيجة الفرق بين قيمة التذكرة وتكلفتها الفعلية.
وتابع أن الشركة لجأت إلى اقتراض 10 ملايين جنيه شهرياً من الهيئة القومية لسكك حديد مصر، منذ عدة أشهر، لتغطية مرتبات العاملين فقط.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/12/991446