منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ام ام جروب” تتقدم بنشرة طرح 30% من رأسمال الشركة في البورصة


«الحصرى»: بدء إجراءات الطرح عقب موافقة البورصة الأسبوع الحالى بحد أقصى 6.06 جنيه للسهم

«زكى هاشم» مستشاراً قانونياً لـ10 صفقات استحواذ و3 طروحات خلال 2017

 

تقدم مكتب «زكى هاشم وشركاه للاستشارات القانونية» بنشرة طرح 30% من شركة «إم إم جروب» بالبورصة المصرية اليوم، على أن تنظرها لجنة القيد بالبورصة الأسبوع الجاري.

قال هلال الحصرى، الشريك بمكتب «زكى هاشم وشركاه للاستشارات القانونية»، إنه تم التقدم اليوم الأحد بنشرة طرح 30% من شركة «إم إم جروب» بالبورصة المصرية بحد أقصى لسعر الطرح 6.06 جنيه وبقيمة عادلة للسهم 6.75 جنيه عقب تقسيم الشركة وموافقة البورصة على قيد الشركة القاسمة «إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية».

كانت الشركة قد تقدمت بمستندات تعديل قيد أسهم الشركة؛ نتيجة إعادة الهيكلة بالتقسيم أفقياً إلى شركتين قاسمة ومنقسمة.

ويصبح رأسمال شركة إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية (الشركة القاسمة) بعد التخفيض مبلغ 245.5 مليون جنيه موزعاً على 396 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.62 جنيه للسهم الواحد، بدلاً من 396 مليون جنيه، موزعاً على 396 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها جنيه واحد للسهم.

وكشف محمد الأخضر، مدير بنوك الاستثمار بشركة «بلتون المالية القابضة» فى وقتٍ سابق، أن الطرح يستهدف جمع نحو 750 مليون جنيه، من خلال توسيع قاعدة ملكية الشركة واستقطاب مساهمين جدد، عبر طرحين عام وخاص، على أن يستحوذ الأخير على النسبة الأكبر من الطرح بواقع 85% لمؤسسات أجنبية وعربية، فيما سيتم تخصيص النسبة المتبقية للطرح العام فى السوق.

أضاف «الحصري»، أنه يجرى فى الوقت الحالى الترويج لطرح الشركة فى مصر والخليج وأوروبا مع اقتراب الطرح الذى سيفتح الباب له فى نهاية الشهر الحالي.

من جانب آخر، كشف «الحصري»، أن مكتب «زكى هاشم وشركاه للاستشارات القانونية» يعمل مستشاراً قانونياً لـ3 شركات خلال العام الحالى هى «إم إم جروب» و«الفراشة» والتى تم تأجيلها لنهاية العام أو مطلع العام المقبل، بالإضافة إلى شركة عقارية أخرى، فضلاً عن إدارته لـ10 صفقات استحواذ خلال العام الحالي.

وأشار «الحصرى» إلى أن تعويم الجنيه أثبت أن الفرص الاستثمارية بالسوق المحلى أكثر إغراءً للمستثمرين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/12/991514