“السلاسل التجارية” تتوقع زيادة الطلب فى عيد الأم


تتوقع السلاسل التجارية، زيادة الطلب على الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية خصوصاً بعد عودة الدولار لرحلته الصعودية، وبهدف الاستفادة من العروض التى توصلت إليها مع الموردين خلال فترة تراجع الدولار والتى استمرت نحو 19 يوماً.
وتوقع أحمد البستانى، عضو مجلس إدارة «هايبر ماركت»، زيادة الطلب على عروض عيد الأم خصوصا بعد وصول الدولار لمعدلاته السابقة العالية، للاستفادة من التخفيضات التى طرحتها الشركات.
أضاف البستانى، أن العروض متفاوتة وفقاً لما أقره الموردون، بجانب خفض السلاسل هوامش ربحها خلال مواسم البيع، لتحريك المبيعات خصوصاً فى السلع غير الاستهلاكية.
وقال ماجد فودة، المدير العام لسلسلة أولاد رجب، إن العروض تزايدت خلال موسم عيد الأم الحالى، لأكثر من سبب فى مقدمتها فقدان الدولار نحو 15% من قيمته خلال فبراير الماضى، وهو ما قلص تكلفة الإنتاج وانعكس على الأسعار فى صورة عروض.
وأوضح فودة، أن السلسلة تبحث دائماً عن موردين جدد يلبون مواصفات الجودة التى تشترطها لتعينهم على الوصول للمستهلك، وهو ما ينعكس على المنافسة بين المنتجين وقدرتها التفاوضية.. وبالتبعية الأسعار.
ولفت إلى أن استعداد المنتج الجديد لخفض الأسعار، يكون أكبر من المنتج صاحب الحصة السوقية الكبيرة، لأن هدف الأول فى البداية يكون جذب المستهلك وضمه لعملائه أكثر من تحقيق أرباح مالية، خصوصا وأن السلاسل التجارية تكفل للمنتج الاتصال المباشر مع الجمهور وعرضه بصورة احترافية، وهو أحد وسائل الدعاية التى يكون مقابلها خصومات تصب فى صالح جميع أطراف التبادل التجارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/13/991101