منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ثلثا العاملين في قطر يتوقعون تحسن وضعهم المالي خلال 6 أشهر


56% يتوقعون ارتفاع تكاليف المعيشة و60% يخططون لشراء سيارة جديدة

القاهرة – البورصة نيوز

توقع ثلثا العاملين في قطر تحسن وضعهم المالي خلال الأشهر الستة المقبلة، ورأى 56% من القطريين أن الاقتصاد القطري سيتحسن خلال نفس الفترة.

وبحسب تقرير مؤشر ثقة المستهلك في الشرق الأوسط، الذي أعده موقع “بيت كوم” بالتعاون مع منظمة “يوجوف” فإن 64% من المشاركين يرون أن اقتصاد بلدهم إما تحسن أو بقي على حاله خلال الستة أشهر الماضية، بينما يرى أقل من الربع أن الاقتصاد قد تراجع.

وقال التقرير، إن أكثر من 4 من كل 10 مشاركين في التقرير، رأوا أن ظروف العمل الحالية هي إما جيدة أو جيدة جدا، بينما رأى 38% أنها متوسطة، في حين اعتقد17%فقط أنها سيئة أو سيئة جدا.

وفيما يتعلق بتوافر فرص العمل في قطر، توقع 36% من المشاركين في الاستبيان ازدياد عدد الوظائف المتاحة خلال الأشهر الستة المقبلة.

الظروف الشخصية
عبر 78% من القطريين عن اعتقادهم بأن وضعهم المالي الحالي أصبح أفضل أو كما كان قبل ستة أشهر، بينما قال أقل من 20% أن وضعهم أصبح أسوأ.

وقال 16% من المشاركين في الاستبيان إن وضعهم المالي سيبقى كما هو عليه الآن، أما 10% فقط فيتوقعون أن يصبح وضعهم المالي أسوأ.

وحول تكاليف المعيشة، توقع 56% أن تشهد ارتفاعًا خلال الأشهر الستة المقبلة، مقابل 27% توقعوا أن تبقى كما هي، بينما رجح 9%أن تشهد تكلفة المعيشة انخفاضًا خلال الفترة نفسها.

فرص العمل
أفاد ثلث العاملين في قطر بأن عدد الموظفين في شركاتهم قد ازداد خلال الأشهر الستة الماضية، بينما توقع 44% ازدياد عدد الموظفين في شركاتهم خلال الفترة ذاتها.

الاستثمارات الشخصية
وفيما يتعلق بخطط الإنفاق والاستثمار المستقبلية، قال 44% إنهم يخططون لشراء سيارة للاستخدام الشخصي خلال العام المقبل، حيث يخطط 60% منهم لشراء سيارة جديدة، بينما قال 37% أنهم سوف يتجهون لشراء سيارة مستعملة.

وقال 40% من القطريين إنهم يخططون لشراء عقار خلال الـ12شهرًا المقبلة، حيث ينوي 69% شراء عقار جديد، بينما سيشتري 25% عقار مستعمل، وبحسب التقرير، يخطط 44% ممن يتجهون لشراء عقارات إلى شراء شقة، و36% لشراء فيلا أو منزل ريفي أو شاليه، بينما يخطط 17% للاستثمار في العقارات التجارية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: قطر

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/14/992841