منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ACT” لحلول التكنولوجيا ترفع رأسمالها لـ50 مليون جنيه


«منسى»: نستهدف التوسع بالأسواق الخليجية والأوروبية والإفريقية
اتفاقية مع شركتين إسبانية وألمانية لنقل خبرات إدارة المدن الذكية

رفعت شركة الحاسبات المتقدمة ACT للحلول التكنولوجية، رأسمالها إلى 50 مليون جنيه بنسبة زيادة 50% لتنفيذ خططها فى التوسع بالأسواق الخليجية والأوروبية والإفريقية عبر تدشين شركات وكيانات جديدة توفر حلول تكنولوجية متكاملة لمختلف القطاعات.
وتتفاوض الشركة، حاليا مع 4 شركات محلية لتأسيس تحالف جديد خلال النصف الثانى من 2017، للمشاركة فى تنفيذ مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، ووقعت الشركة اتفاقية مع شركتين إسبانية وألمانية لنقل خبراتهما فى إدارة المدن الذكية.
كشف حازم منسى، مدير قطاع التسويق بالشركة، أن ACT رفعت رأسمالها بقيمة 50 مليون جنيه، وبنسبة زيادة فى رأسمالها بلغت 50%، ضمن خطتها لتأسيس شركات وكيانات جديدة بالخارج خلال العام الحالى وحتى 2020.
وأضاف أن ACT تتفاوض حاليا مع 4 شركات محلية لتأسيس تحالف بهدف المشاركة فى تنفيذ مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن التحالف الجديد خلال النصف الثانى من العام الحالي.
أعلن منسى أن الشركة وقعت اتفاقية تعاون مع شركتين إحداهما ألمانية وأخرى إسبانية متخصصتين فى حلول المدن الذكية، لنقل خبراتهما فى كيفية إدارة مدينة ذكية بشكل كامل. وتسعى الشركة، للتعاون مع المزيد من الشركات العالمية الأجنبية فى هذا المجال تمهيدا لتقديم حلول للمجتمعات الذكية بالسوق المحلى، إذ تستهدف ACT أن تلعب دورا فى تقديم الحلول التكنولوجية المتطورة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وأشار منسى إلى أن الشركة تنفذ حاليا عدة مشروعات للتنمية الإدارية ومشروعات لصالح وزارة الاتصالات، بالإضافة إلى المشروعات بقطاع البترول لصالح شركتى سيدى كرير للبتروكيماويات وايثيدكو للبتروكيماويات.
وأكد أن مبيعات الشركة لم تتأثر بتذبذب سعر الدولار خلال الربع الأول من العام الحالى.
وتستهدف ACT، تأسيس شركة قابضة تعمل تحت مظلتها عدة شركات بحلول عام 2020، وفى اطار تنفيذ تلك الخطة ستنفصل بعض الوحدات عن الشركة لتكون شركة قائمة بذاتها، تعمل تحت مظلة الشركة القابضة مثل وحدة تطوير البرمجيات و التطبيقات.
وتسعى ACT، لإنشاء شركة جديدة خلال العام الحالى. كما تم الانتهاء من إنشاء شركة أخرى خلال الأشهر الماضية، وهى شركة متخصصة فى تقديم الحلول التكنولوجيا المتكاملة، وهى متخصصة فى تقديم حلولها بالأسواق الخارجية مثل هولندا وإسبانيا وفرنسا بالإضافة إلى أسواق الخليج. كما تقدم خدماتها لبعض العملاء بنيجيريا والكاميرون، وحاليا تجهز لافتتاح فرع لها بالإمارات.
قال منسى: إن الشركة القابضة تضم حاليا 3 شركات تحت مظلتها هى «آكت انتجريشن سيستمز»، و«ادفانس جلوبال سرفيس»، و«اكت برايد»، وتخطط لإنشاء 4 شركات جديدة خلال عامى 2018 و2019، كما تدرس الاستحواذ على بعض الشركات خلال الفترة المقبلة فى إطار تنفيذ خططنا للتحول لشركة قابضة تقدم الخدمات المتكاملة.
وتدرس حاليا، أوضاع شركتين للاستحواذ عليهما، تعملان بمجالات الحوسبة السحابية وحلول الـ«BIG DATA» و«IOT».
وتقدم «ACT» خدماتها التكنولوجيا والخدمات الاستشارية لأكثر من 800 عميل من الجهات الحكومية، والعقارات، والنفط والغاز والطيران والرعاية الصحية، والفنادق والمطاعم، والمالية والمصرفية، وشركات الاتصالات السلكية واللاسلكية والنقل والمؤسسات التعليمية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/15/992343